مقال + 18


مقال + 18


مقال + 18

مقال + 18

لا أدري تماماً من هو أول من بدأ بتزوير الحقيقة ,, لكن لعله إبليس اللعين حين زوّر حقيقة تلك الشجرة وأقنع أدم وحواء عليهم السلام أنها شجرة الخلد وملك لا يبلى.

فأكلا منها وكاد ان ينجح الشيطان بالقضاء عليهما لو لا أن الله تعالى قد تجاوز وتاب عن آدم عليه السلام قبل أن يبلى من حريق الندم ولظى المعصية ثم بعد ذلك أهبط وحواء إلى الأرض.

لم تكن عملية الهبوط تلك هي اكبر مشاكل آدم عليه السلام حينها ,, فقد كان لديه مشكلةٌ اكبر ,, تلك المشكلة هي أن المزوّر الاول ابليس اللعين قد أهبط هو الآخر إلى كوكب الأرض ,, وكان هذا لا يعني لآدم عليه السلام إلا شيئاً واحداً وهو أن التزوير سيستمر في ذريته إلى يوم القيامة.

من اكبر عمليات التزوير التي شهدها كوكب الأرض على طول عصوره هو تزوير حقيقة الخمر ,, وهنا مع الخمر كانت توجد مشكلة في تزويرها وهي أن الخمر ستفعل نفس الشيء مع كل من يشربها ,, فقالوا : (لا مشكلة لدينا ,, دعونا من تزوير حقيقتها ولنشرع بتزوير أمرٍ آخر من امورها ,, أمرٌ من شأنه تلطيف حضورها ,, هيّا فلنزور اسمها).

فقالوا :حسناً ,, ثم قالوا :فلتكن وسكي ,, بيره ,, جن ,, واين ,, براندي ,, مارتيني ,, شامبانيا ,, جعّة ,, نبيذ ,, تكيلا ,, فودكا ,, روم ,, عرق ,, سينيور ,, سعودي ,, نيبالي ,, خميره ,, خرشه ,, سبيرتو ,, كحول ,, مشروبات روحيه ,, شراب ,, إلخ مَلخ .

تلك كانت مجموعة من مسمياتها المنمقة كتنمق الراقصة ,, ولكن ,, وحتى لو سُجلت رسمياً بمكتبة الكونجرس تحت مسمى ترياق الحياة فلن يغير ذلك من حقيقتها شيئاً ,, فهي أولاً وآخراً مسجلةٌ رسمياً في السماء بإسم الخمر ,, ولن يقدم أو يأخر في ذلك كونها صفراء او حمراء أو شفافه كشفافية الجوارب النسائية ,, أو حتى لو استطعت أن تسكب في الكأس الواحد كل الوان الطيف ,, لن يقدم أو يأخر في حقيقتها كون قوام زجاجتها أجمل من قوام هيفاء وهبي ,, لن يقدم أو يأخر في حقيقتها كونها تُشرب (سِك) أو بالثلج أو بالبيبسي أو بالماء أو بالعصير أو بالآيس كريم أو بـ (البِز) أو (منقّعه) داخل ديك رومي مشوي ,, وحتى في مرةٍ سمعت أن البعض يفضلها مع اللبن وهذه تالله (قراده) فوق (القراده) ,, لن يقدم أو يأخر من امرها إلا ذاك الشيء الذي تعتقده عنها والذي هو ساكنٌ في مكانٍ ما من قلبك.

بعض الأشياء لكي تنجح في ترويجها فإن عليك أولاً بعثرت حقيقتها في ثقافة البشر ,, وبعضها الآخر لكي ينجح ترويجها فعليك أولاً تركيز حقيقتها ؛ مثل تلك البعثرة التي حدثت للخمر لم تكن لتنفع مع أمرٍ هو من اخطر تزويرات البشر.

هذه العملية التزويرية الخطيرة كانت على مستوى الكوكب وقد لقيت نجاحاً أكبر من النجاح الذي حققته حفائظ الاطفال ,, هذه العملية هي عملية تزوير حقيقة الرذيلة.

ففي هذه المرة رأوا أنه من الأفضل أن يجمعوا شتات الرذيلة من اشيائها الكثيرة كالزنى ,, واللواط ,, والسحاق ,, والشذوذ ,, والإستمناء ,, والعادة السرية ,, والعادة العلنية ,, والعادة الإفتراضية ,, والعادة الواقعية ,, والعادة (الفوقيّة) ,, و العادة (التحتية) ,, وعادة تسليك مجاري الصرف الصحي ,, والعلاقة الزوجية ,, والجماع ,, والبغاء ,, والدعارة ,, كل هذا قرروا جمعه تحت اسم واحد يسهل تداوله ويسهل تمريره.

هذا الاسم هو الجنس أو ما بات يُعرف في مجْمع العفن العربي (بالسكس).

وهنا – مع هذا الاسم – لم يقف البشر عند استخدامات البشر له كما فعلوا بالخمر بل على العكس من ذلك فقد إمتدت التزويرات افقياً وعمودياً ,, فأصبحنا إذا أردنا أن نتحدث عن انواع حيوانات الغابة المطيرة استخدمنا كلمة جنس ,, واذا اردنا أن نتحدث عن العلاقة الزوجية قلنا الجنس ,, وفي الدورات والندوات والارشادات الصحية والإجتماعية والفِراشية اصبحنا نقول الجنس ,, واذا كان هنالك خبر فاضح لأحد المشاهير في نشرات الأخبار ذات المظهر الجنسي – أو كما يحلو لهم ان يقولوا (اللُوكْ السيكسي) – قالوا : فضيحة جنسية ,, ثم في النهاية ,, اصبحنا نصف إي اتصال بين أي مخلوقين أو أكثر أو أقل بأنه جنس ,, فأصبح الذباب يمارس الجنس ,, والسلمون يمارس الجنس ,, والنمل اصبح جيش جنسي ,, وعنكبوتة الأرملة السوداء إتضح أنها انثىً ساديةٌ وقاتلةٌ متسلسة وأنها لا تكتفي فقط بممارسة الجنس مع الذكر ,, بل تتعدى متعتها ذلك بكثير ,, فمتعتها لن تتم حتى تأكل بعلها حيّاً ,, فقد اقسمت أنها لن تلد إلا ايتاماً.

وحتى ذلك المخلوق اللطيف والرائع والمعروف بالدرفيل ,, نعم الدرفيل ,, قد قالوا عنه كلاماً جنسياً يجعل من فكرة السباحة مع القرش الأبيض أهون بكثير من فكرة السباحة معه وخصوصاً بالملابس الداخلية ؛ فعلى الأقل مع القرش ستُأكل وأنت بشرفك.

ثم جاءت الطامة مع من كان يُعرف بالسيد ملك الغابة – الأسد – والذي إتضح في النهاية ان البشر قد اخذوا به مقلباً كبيراً بعد أن اتضح لهم انه مجرد مخلوقٍ شبقي يقتل الاشبال لأنهم يمنعونه من ممارسة الجنس مع امهم.

ليت الامور وقفت عند ذلك الحد ولكن اتضح أيضاً ان لدينا اشياءً اخرى تمارس الجنس ,, فلدينا مقابس الكهرباء ,, والتي لن تخدمنا من غير وجود (فيش) ذكر و (فيش) انثى ,, والانابيب بمختلف انواعها هي الاخرى اكتشف مؤخراً أنها تمارس الجنس ,, وكل سكان الارض قد شهدوا فضيحتها.

وهناك أحمقٌ كان يُدعى فرويد أراد ان يدفع بأجواء التزوير إلى اقصى حدودها فأدخل الجنس – تباً له – في الأمومة والرضاعة ,, وحتى – اعزكم الله – عملية قضاء الحاجة لم تسلم لا هي ولا (قرفها) فقيل عنها أنها ممارسةٌ جنسية من طرف واحد ,, تباً لهم ! كيف استطاعوا أن يهبطوا بشيءٍ لطالما حلّق بأجنحة الحب إلى هذا المستوى الوضيع من التفكير ؟

تباً ,, لم يبقَ امامهم سوى أن يقولوا : الارض تريد أن تمارس الجنس وتفكر في احد الكواكب ,, وكل ما ارجوه هو أن لا ينتجوا فلماً قد يجعل الأرض تفكر بالمشتري ,, لأنها إن فعلت وعاكسته فسنسيح – كلنا بالتأكيد نحن مع ارضنا – من قوة جاذبيته الهائلة ,, ثم إن المشتري بعيد والقمر قريب وليس له سوابق اغتصاب أو تحرش جنسي.

بعد هذا النجاح الكبير الذي حققتهُ كلمة (جنس) بقي امامهم امرٌ مهمٌ اخير يجب تزوير حقيقته كي تستطيع هذه الكلمة أن تفعل فعلها في الحياة ,, ففي النهاية لا قيمة لهذه الكلمة من دون المرأة ,, فالمرأة بالنسبة لهم – وحتى لنا – ينبوع الغريزة وبحيرة المتعة وشاطيء الحنان ,, ومن دونها يصبح البحث عن باقي متع الحياة كالبحث عن السمك في بحيرةٍ للحِمْض تشكلت على فوهة بركانٍ نائم.

فقالوا : (حسناً فلنزور حقيقة المرأة) ,, ثم قالوا : (تباً ,, لا ,, لا نريد تزوير حقيقتها فنحن نريدها إمرأة ولكن نريدها إمرأةً لا تقول لا) ,, فقالوا : (وكيف نصنع ذلك مع الحفاظ على حقيقتها ؟ ) ,, فقالوا : (بسيطة ,, شقلبوا لها أقوى ما فيها ) ,, فقالوا : (وما هو اقوى ما فيها ؟ ) فقيل : (غريزتها).

هذا التزوير بالغريزة والذي تولت السينما كبره كان هدفه تزوير حقيقة قوة سيطرة المرأة على غريزتها الجنسية ,, فالمرأة وإن كانت اشد من الرجل في شهوتها إلا أن الله تعالى لم يغفل عنها فمنحها بالمقابل قوةً تستطيع معها السيطرة على نفسها اكثر مما يستطيعه الرجل ,, ولذلك بدأ فيها سبحانه حين قال : (والزانية والزاني) فهو يعلم سبحانه انه قد منحها من الادوات والارشادات ما يكفيها لكي لا تكون هنا في هذه الآية.

فكان عليهم شقلبت كل ذلك وكانت وسيلتهم لذلك هو بإظهارها في المشاهد الاباحية – او نصف الاباحية او ربع الاباحية أو الإباحية ونص أو الإباحية الخليجية (المكسيّة) أو الإباحة المتوسطيّة اللحمية – مخلوقةً شبقيةً لا تستطيع بحالٍ من الأحوال مقاومة رغباتها الجنسية ,, فجعلوها تبدو في ما صنعوا من فجور مهزومةً امام نفسها ويكفيك فقط ان تُباغتها بقبلةٍ فرنسية أو لمسةٍ جانبيه لتصبح هي بعد ذلك جثة هامدة لا يتحرك منها إلا عينيها وانفاسها ,, ونعم ,, هذا صحيح ,, هذا تماما ما يحدث مع المرأة في مثل تلك المواقف ,, ولكن مع المرأة العاهر ,, أما الحرة ,, فلديها حساباتها الخاصة.

اللعنة عليهم ,, خلق الله الحياة في اصلها بسيطة سهلة ,, وخط فيها خطوطا حمرا وخطوطا خضرا وخطوطا صفرا ,, ثم جاؤوا فجعلوا الحياة معقدة ثم استبدلوا الخطوط الحمر بأخر خضر والخطوط الخضر بأخر حمر ثم سحبوا من بساط عينيك اللون الاصفر وقالوا لك بعد ذلك : استمتع بالحياة.

وأنا الآخر اقول لك :
استمتع بالحياة ,, ولكن إحذرها إن تستمتع بك.

فهد العوذة | FaceBook خاص صحيفة جوف

51 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1

      تحياتي أخ فهد
      الفكرة جميلة ولكن هناك مصطلحات تمنيت لو تجاوزتها

      طبعاً لو كنت مسؤول بالصحيفة لما سمحت بتمرير هذا المقال مع إحترامي وإعجابي بالأستاذ فهد العوذة

      (0) (0) الرد
    2. 2

      السلام عليكم

      بصراحة انا مندهش اني اقرأ موضوعك
      دون الاستعانة بــ(البروكسي) هههه هع

      في احد الايام ذهبت لاحظار زوجتي من عملها
      ولم تكن سيارتي المعهودة معي
      فأضطريت للوقوف امام الباب في الضفه المقابلة
      يعني فيه طريق بيني وبين الباب
      وقفت على قدماي كي تراني ولكن الحارس داخليا اعتبرني متحرش وأصر على ابعادي
      رغم اني قلت له الباب مثل باب بيتنا
      والمشكلة جوالها كميرا والمحلات ما فيها جوال بدون كيمرا الا الكشاف((المعفن))
      وتركته معي يعني ما اقدر اوصف مكاني
      والزحمة فوق ما تتخيل
      قلت مالي الا استرخي على مرتبة السيارة واحاول الاستعانة بالحاسة السادسة للأتصال هههههه
      ما نجت بالاستعانة بالحاسة السادسة لانه بالعادة ابراج تلك الحاسة
      ما تشبك معي بسبب الزحمة الصخب

      بالنسبة لزوج العنكبوت السوداء اهم شي انه ترك ذريه تذكره ههههههه

      ****(تعجز الحروف لتعبير عن روعة هذا الموضوع الراقي والغاضب على الصمت)****

      (0) (0) الرد
    3. 3

      أبو نورة ..
      تحية طيبة وبعد ..
      سأتجاوز الوقوف عند المفردات لأقول لك بأن مقالك واضح و لقد أصبت الهدف .
      المصلطلحات "النارية" التي أستخدمتها في هذا المقال هي متداولة و أنا أعلم أن ذكرك لها هنا هو من باب الحنق والغضب والغيرة ، وهذه المصلطحات لن تغير جمال وروعة فكرة المقال وهدفه .

      شكراً لك ونتمنى لك المزيد من التألق الإيجابي .

      (0) (0) الرد
    4. 4

      تحياتي وتقديري للكاتب المبدع فهد ولو اني في هذا المقال اضم صوتي لصوت الباشا لو كنت في الصحيفة لما سمحت بتمرير المقال

      (0) (0) الرد
    5. 5

      لا تعلق مع الاحترام لشخصك

      (0) (0) الرد
    6. 6

      لو كنت مسؤل لما نزلت هذا الكلام الـ…………..
      في هذه الصحيفه الموقره واتمنى حذف المقال
      اتمنى ان نرتقى في كلامنا ومقالتنا حتى نحترم ذائقة القارى
      اخي فهد لو اختلفت معك صدقني لك ماكنه بالقلب
      واختلاف الراي لا يسفسد للود قضيه
      انا انتقد المقال وليس شخصك الكريم
      اخباريتنا ارجو عدم حذ ف

      سبحانك اللهم وبحمد استغفرك واتوب اليك

      (0) (0) الرد
    7. 7

      ارسطو

      ابن خلدون

      ابن رشد

      افلاطون

      فهد العوذه نعم فهد العوذه

      (0) (0) الرد
    8. 8

      يعطيك العافيه ومقال جيد وثقتك بنفسك تغنيك عن هالعالم كله
      وافضل شي لما يكون الوضع
      هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااردلك

      اللهم اني اسالك الانس بقربك

      (0) (0) الرد
    9. 9

      ابدعت ونعم الرجل انت

      ولاتاخذ بخاطرك من التعليقات فوق ..

      والله يجازيك خير على ماقلت

      (0) (0) الرد
    10. 10

      اتمنا من الاخوان حذف المقال ماله داعي

      (0) (0) الرد
    11. 11

      الموضوع جميل جداً ،

      بس المفروض ارفقت ………………… .

      تحياتي

      (0) (0) الرد
    12. 12

      الظاهر ان السقوط بدا…

      اسف ان اقول ان المقال يثير القرف والاشمئزاز بالنفس .

      هل انتهت احاديث الشرفا من القوم حتى نكتب احاديث السفها والساقطين من البشر؟

      لايخلو زمان من الساقطين والساقطات ولو ترفعنا عن مجتمعهم والحديث عنهم افضل لنا واذل لهم.

      مهما كتب عنهم وانتقدو لايغير منهم شى لانهم جبلو على ذلك .

      (0) (0) الرد
    13. 13

      مع كامل التقدير والإحترام للأخ والصديق فهد ….

      إلا أن المصطلحات المستخدمة في المقال لاتتناسب وصحيفة يقرأها الصغير والكبير والرجل والمرأة ..

      أنت يا فهد تملك ثقافة عالية … وبإمكانك إيصال نفس الفكرة ولكن بمفردات أكثر إحتشامآ …

      أعلم أن المفردات التي ذكرت هنا متداولة بين الناس في مجالسهم وأنت لم تنشر سرآ بذكرها هنا … لكن ما يقال في المجالس الخاصة لايمكن أن يقال في مكان عام .

      أخيرآ أقول :

      الأخ فهد … نبل الهدف لايبرر الوسيلة 😉

      (0) (0) الرد
    14. 14

      نعم هذى حقيقة لكن هناك اشبال وشباب وفتيات ستفتح لهم افاق من الاسئلة الحائرة لديهم بسبب هذه الكلمات

      الصحيفة يقرهأ الكبير والصغير والمتعلم والمثقف والجاهل

      ليتهم يعلقون المقال درء للاسئله لدى الاشبال

      غلطة الشاطر بعشرة

      دمت لمن تحب

      (0) (0) الرد
    15. 15

      مقال طويل وافكار مشتتة متناثرة

      مفردات ملوثة وحروف عارية

      ارجو عدم نشر مثل هذه المقالات

      ليس كل مايعرف يقال يا اخ فهد ،،،،،

      تحياتي للصحيفة

      (0) (0) الرد
    16. 16

      يظهر ان القلم استرسل من دون يدك!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      لكل جواد كبوووووووووووه

      (0) (0) الرد
    17. 17

      ليتني لم اقرا

      لاتعليق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      (0) (0) الرد
    18. 18

      لا تتحدثوا عن صحيفة جوف وكأنها وزارة الإعلام أو روتانا أو مركز تلفزيون الشرق الأوسط ,,

      لا تتحدثوا عن صحيفة جوف وكأن وارد جوالاتكم انظف منها ,,

      لا تتحدثوا عن صحيفة جوف وكأنكم أول مرةٍ تسمعون تلك المفردات منها ,,

      لا تتحدثوا عنها ,, ودعوها تهتم بشأنها الذي جعل لوقتكم شأناً ,,

      وتحدثوا عنا ,, وعن ذاك الذي كتبنا ,,

      وتحملوا ما قد يأتيكم منّا ,, كما تحملنا ,,

      ,,

      (0) (0) الرد
    19. 19

      أنــــا هـــنـــا أبــــو عـــوااااد

      تــقـــديــري وحـــبـــي:rolleyes: :rolleyes:

      (0) (0) الرد
    20. 20

      كلام رائع وماقل رائع انا علقت تعليق الي فيه ندس روسنا بالتراب بس مادري وش النك المهم انت رائع فهد 18 احسن عنوان لمقال مثل هذا

      وحتى ذلك المخلوق اللطيف والرائع والمعروف بالدرفيل ,, نعم الدرفيل ,, قد قالوا عنه كلاماً جنسياً يجعل من فكرة السباحة مع القرش الأبيض أهون بكثير من فكرة السباحة معه وخصوصاً بالملابس الداخلية ؛ فعلى الأقل مع القرش ستُأكل وأنت بشرفك

      هذي مصيبة مع الدلفين

      (0) (0) الرد
    21. 21

      بكل ماتحتوية الكلمة من اعجاب بالمقال فأنا معجب وبشدة ..
      صراحته تحررة تمكنه " أدوات تجعلني أعيد قرأته لعدة مرات "
      لا أعلم ماذا كتب بالمقال ليخدش حيائكم ..؟
      من أي كوكب قدمتم لهذا المقال ..؟
      هل أدمنتم ممارست الخطايا في الظلام والتبروء منها في النهار ..
      هل تختلطون مع المجتمع ؟ مع المراهقين ؟ مع الفضائيات ؟ مع ………
      ( القليل من التبصر ..,,,, كافي ليجعل من صحيفة جوف تملك التفرد بالتمييز بين الردي و الجيد ….. ( صحيفة وجدت من قلب الجوف لأهل الجوف , أي انها لا تحاكي شعب امريكي في عيون سعودية ) … عارفين الوضع ..
      وبعدين كيف أخذنا مراكز متقدمة بالبحث بقوقل عن الجنس و عن وعن ……؟

      يجب أن تكون حرية التعبير موجودة بأي شكل لها .. بما انها تسعى لأصلاح ..

      لا نريد من فهد ان يهذب الفاظ المقال ثم ينشرة ..

      نريد المقال كتب بألفاظ قريبه من القلب ليصل معناه .. فلو جمل ألفاظة وهذبها وقلم اظافرها .. لفسد المعنى المراد ايصاله ..

      تحية لصحيفة جوف ..

      تحية لفهد العوذة ..:lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: 😉 😉 😉

      (0) (0) الرد
    22. 22

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الاخ / فهد العوذة

      مع كل احترامي وتقديري لشخصك الكريم .. واعجابي الشديد بكل ما يطرحه قلمك من

      ابداع .. إلا انني اقف متسائلاً في لحظة صمت وحيرة مع نفسي :-

      مالذي ستضيفه لنا هذه التفاصيل كقراء ؟

      لا أخفيك اخي العزيز بأنني ( شعرت بالاشمئزاز ) تجاه ماقرأته .. ولأن مابين الاحباب

      عتاب .. فأسمح لي بتسجيل ( عتب وعشم ) محب مخلص لك .

      كل التحية والتقدير

      (0) (0) الرد
    23. 23

      الحقيقة المقال كفكرة رائع ،ولكن الطريقة التي قدم بها الكاتب
      فكرتة لم يوفق بها .
      كانت من جد خادشة جداً للحياء وللذوق والآداب العامة .
      وفيها من الألفاظ والمصطلحات البذيئة جداً أجلكم الله .
      وسؤلي لك يا اخ فهد :
      لحظة كتابة ردي .
      لو استثنينا الردود التي لا تحمل أسماء ، لكانت كل الردود او اغلبها رجالية ذكورية ، برأيك لما ؟
      اعتقد انه تاكيد على ان المقال مخجل وهو الذي دفع الإناث لعدم الكتابه .

      انظر اخي الى رقي الخطاب الديني :
      حدثنا العباس بن الوليد الدمشقي حدثنا عبد السلام بن عبد القدوس حدثنا ثور بن يزيد عن خالد بن معدان عن أبي أمامة الباهلي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تذهب الليالي والأيام حتى تشرب فيها طائفة من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها.

      شكراً لك اخي الكريم فهد.
      وارجو تضل كما عهدناك راقياً متميزاً في طرحك .
      ولا تكتب باطلاً تريد به حقاً !

      (0) (0) الرد
    24. 24

      طينهاااا أبو نوره 😀 😀

      لا لا خلوا هاالعبقري المجنووون لا أحد يتعرّضه لاحد ينقص من مقاله شي

      كل ما تكلم فيه واقع وحقيقة اكيدة بعيداً عن المكيدة !

      لا تطالبوا بحذف الحقيقة بل طالبوا بحذف الرذيلة

      كبيرررررر يابو نوره :"*_*":

      (0) (0) الرد
    25. 25

      خبرة .
      هل هي من اراد الله به خير ثقفة بالدين .
      تمنت منك التجاوز عن كثير من العبارات فالمتلقي ليس مقتصر على الرجال حتى لا تتهم
      فنزار قباني من شعرة حكم علية .

      ليس كل المواضيع تصلح لنشر هنا و هناك مع حبي لكتابتك ولكن الحياء مطلوب

      قسم بالله انني اول مرة اسمع عن بعض مسميات التي ذكرتها اللهم اجعلني جاهل بها

      خلق الله الحياة في اصلها بسيطة سهلة ,, وخط فيها خطوطا حمرا وخطوطا خضرا وخطوطا صفرا ,, ثم جاؤوا فجعلوا الحياة معقدة ثم استبدلوا الخطوط الحمر بأخر خضر والخطوط الخضر بأخر حمر ثم سحبوا من بساط عينيك اللون الاصفر وقالوا لك بعد ذلك : استمتع بالحياة.
      هنا مناقضات كثيرة خاص بك
      أين هي الخطوط الحمراء لك ككاتب مميز اخي بالاسلام و بالعروبة و بالعزوة
      نصيحة لك لا تخرب علينا قلمك و نفسك تراك غالي تمنت انني لم اصل معك لهذا النوع
      من الكتابات فانت لست وحدك تتفنن في الكتاب بل هناك من يتلذذ بكتابتك
      فهل قدرتنا كقارئ متابع لك
      الحياء شطر من الايمان بل انه الايمان نفسة .
      دائما اقراء لك و يتضح لي انك تقرب الهدف و تسدد بروعة
      ولكن هذه المرة سددت قبل ان تقرب الهدف ببعض العبارات السوقية التي تخدش الحياء .

      (0) (0) الرد
    26. 26

      بدأت اقرأ مقدمة المقال والتي تفتقر للملح

      حتى انتهى المقال ولم تنته المقدمة واستعراضاتها الشخصية ..

      اين المقال يا رجل

      ليتك لم تكتب

      ليتك استخرت قبل الكتابة

      راجع نفسك

      (0) (0) الرد
    27. 27

      ((السلام عليكم )) كلام صحيح ادامك الله لنرى كتاباتك الرائعه

      أنآ دائمآ مطلعه على زاويتك الرائعه التى تنير بكتاباتك وأنت يآ آبن العـــــــم
      عندمــا أقــرا منك تلـكـ الدرر التى تخرج منك لايختــــــــص على هذا الموضـــوع لايختــــــــــــــــص على هذا الموضوع !!!

      ينضـــح قـــلبي ألمآ وأتـــذكـــــــر {{ أخــــــــــــــــــــــــــــــي }}

      الـذي يشبـــه بكتـــبآتك المليئه بالثـــقـــــآآآآفه والفلــــسفـــه التــــى لا يفهمـــآ الا تلكـــ العقــــووووول النيـــــــــــره *****

      ~~~~ ودمــــــــــــــــــــــــــــت ~~~~

      < بنــــت آلســـرحاااااااان..

      (0) (0) الرد
    28. 28

      صراحه مقال يعبر عن ماوصل اليه عالمنا من انحطاط اخلاقي والمشكله هناك بعض الامعات

      من مجتمعنا ياسيرونهم ويقلدونهم ويعتبرون ذالك حسب زعمهم تطور ورقي

      وصدق الذي لاينطق عن الهوى عندما قال( لتتبعن سنن من كان قبلكم ، شبرا بشبر وذراعا

      بذراع ، حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم )

      والصراحه ياستاذ فهد انك سبب من اسباب دخولي هذه الصحيفه ومتابعتها

      فسر على ما انت فيه من ابداع ورقي وامتاع

      (0) (0) الرد
    29. 29

      الله عليك يافهد ابدعدت

      اعجبني اسلوبك في المقال

      بس لو حطيت شوي pic كان شي ثاني

      وخليته اوفر ايج^

      (0) (0) الرد
    30. 30

      وأنا الآخر اقول لك :

      استمتع بالحياة ,, ولكن إحذرها إن تستمتع بك.

      وأنا الآخر اقول لك يا فهد وبكل ثقة :

      …نعم … صدقت ولقد اوصلت الرسالة يامبدع .. فليتهم يتعظون من الهدف !!

      سبحان الله لكل شخص… طريقتة في التفكير ..!!

      ولكل شخص ينظر للموضوع من زاوية تفكيره الخاص به ..!!

      أيها الإخوة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

      أسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك في أوقاتنا وأعمالنا وأن يجعل ما نفعله خالصا لوجهه الكريم وأن ينفعنا بما نقول وبما نستمع إليه..

      كثيراً ما نتواجه بـ الحديث مع غيرنا..نُعد أنفسنا للكلام بشفافية ووضوح ونطلب المصطلحات الصريحة الواضحه البعيدة عن التزوير .. ولكن ماذا بعد ؟؟

      نُفاجئ لأننا نجد أن من حولنا قد خيمت على ملامحهم الصدمة والوجوم..قد تقابل كلماتنا بالبرود واللامبالاة ..لماذا ؟؟ هل لأنها اتسمت بالصراحة والوضوح والشمول ..

      الصراحة تلك الكلمة التي يتغنى بترديدها الجميع ..ولكن عندما نبدأ بها سرعان مايتغير موقفهم لسبب واحد .. لأنها صريحه..!!

      ولماذا نجعل الكلام داخلنا مغتصب ؟ لا حياء في الدين ولا حياء بالنصيحه ..اليس الهدف هو النصح والإرشاد وأن نفضح الحقيقة المزيفه التي يطلب منا البعض أن نتجاوز عنها.

      إذآ لماذا نخجل من حقيقة هذه المصطلحات ؟ لماذا لا نتحدث بكل صراحة ووضوح ؟

      ..هذه مشكلة واقع الثقافة المحدوده في المجتمع العربي والتفكير المحدود ..
      فلو كنا في محاضره ..او كورس طبي.. او ندوة علميه ..ألا يوجد بها مصطلحات جريئة يامثقفين ..

      لقد انقسمت الثقافة للأسف في مجتمعاتنا واصبح البعض ينظر لها بعين الذباب للأسف ولا تقع عينه إلا على قبيح فقط ..!!

      كم نحن أيها البشر بحاجه لو لبضع دقائق قصيرة أن نتكلم بمفردات صريحة وغير مزوره ..!!

      لماذا يبحث البعض عن ارق العبارات والكلمات المنمقة المجامله البعيده عن الصراحه والوضوح والمزينه بخربشات همجية..بينما الحقيقة هي غير حقيقية .. ولا تخدمهم بشئ ..

      لماذا نجد الرغبة في رؤية وسماع وقراءة ما يروق لنا حتى وإن انعدم من الرؤية تمامآ.. بينما الحقيقة عكس ذلك ؟؟

      ..عندما نعري الكلمات ونحقق طريقة الطرح بشكل عاري ..فهذا يكون اكثر إثارة واقرب طريقة واسهل للمستقبل لتقبل الموضوع وفضح طريقة تفكيرنا وبشكل سلمي ..!!

      عندما نعبر حدود الظلام ونركز على الضوء ..هذا من اجمل اساليب الطرح ..!!

      عندما نعري الخصوصيه ونسميها بمسمياتها الأساسيه ..عندها سوف يتضح لنا بأنها غير مزورة .. وغير مستوردة .. وربما نعيد النظر فيها !!

      عندما نتكلم بهذه الأنفتاحيه التي يخشاها كثيرون ولا يرغبون بها … لأنها قد تكون صرخات تلامس واقع الاستماع ..!!

      لماذ يخشى البعض من كتابة هذه العناوين ..هل لأنها صريحه وسلبت منهم ابتسامات اخترقت دموعهم ..!!

      تساءلت بشدة هل يمكن ان تفعل هذه الصراحه الفاضحه ..كل ضوضاء العويل ..!!

      لماذا .مشاعرهم اختنقت ثم تبعثرت ..هل لأن هذا فعلآ مايحصل ..!!

      لماذا الخوف من تقبل الصراحه وسماعها ..
      هذه هي جريمة كل شخص ارتكب بحق نفسه جاهلاً ما فعل بذاته البريئة متماشيآ فوق زلاته وأخطائه التي ارتكبها بحق أعظم ما يمتلكه بهذه النفس البريئة فما أعظمها من نفس لأنها صبرت صبر أيوب على كل ما رأته من زلات وعيوب ..!!

      فهد..

      هناك من يخجل من الحقيقة ..وهناك من لا يرغب بوجودها .. وهناك من يريدك أن تتجنبها ولا تصرح بها ..فهذا ذنب تفكيرهم العقيم الذي لم ينظر لهدف الموضوع وحقيقتة وان الموضوع من اخطر المخاطر الموجوده على ارض الواقع .. بل نظرو لعتمة ما يروق لهم..فـ أي ثقافة يدعون ؟؟

      لماذا … هذا الموقف في مجتمعنا من الصراحة والوضوح ؟؟!!!!!

      ،،

      فهد…. الصدق والصراحه في التعبير من صفات المسلم ..
      كلمات صريحة في مقالك تنتظر جواب جريء وبطل منهم ..

      هناك مثقفون نظروا للموضوع من زاويته الحقيقيه .. فنظروا بعين النحل التي لا تقع إلا على جميل ..!!
      وهناك من نظر لها من زاوية العتمة .. فنظرو للموضوع بعين الذباب فالذباب لا تقع عينه إلا على قبيح ..!!

      ولكن للأسف ..

      القلوب التي تعودت أن تبيع الحقيقة من الصعب أن تشتريها .. ولكن من السهل عليها أن تشتري التزوير !!

      فـ عجبا لقلوب تيأس من الصراحه … رغم أن الشمس تشرق عليها كل يوم ..!!

      لماذا لا نتجرع كأساً من الصراحة أو نشرب حبة منه لنعيده نقيآ وصريحآ لتفكيرنا .. لعله يوقظ هذا الضمير الذي يهرب من مصطلحات الصراحه !!

      ،،،

      فهد …دع الأفلاك بالتسبيح تسري .. وخذ من تسبيحها الزاكي معاني .. وكن كالنهر بالخيرات يجري .. سقاك الله من ماء الجنان .. سأدعو الله من أعماق قلبي .. بأن تهنأ حياتك لا تعاني ..

      موضوع .. مثقف وواقعي.. وصريح.. وقيم .. وجريء ..وواثق الخطئ ..وهادف جدآ جدآ .. وحقيقي اشكرك عليه ..

      "" الصراحة هي حبات اللؤلؤ الحقيقية البعيدة عن التزوير ..!! الصراحه راحة لك ودي "";) 😉 😉 😉

      (0) (0) الرد
    31. 31

      لماذا نخفي رؤسنا بالتراب كالنعام هذا واقع

      لماذا كل هذا الانتقاد؟؟؟؟؟؟؟؟

      و اذا على الصغار تراهم يعرفون الي ما يعرفه الكبار لا تغركم المظاهر

      (0) (0) الرد
    32. 32

      السَلآمُ عَليكُم ورَحمةُ اللهِ وبَركآتُهُ }~

      والله ان جيت للحق انا نادر ماأقرأ في صحيفة الجوف , لكن اشكر الحظ الي خلاني أقرأ لك اليوم وأقرأ برضو ( التعليقات ) , امممممم
      اهم شيء في الموضوع انك معترف انك ( شطحت ) في مجتمع ( ينبذ) الشطحات مهما كانت ( شقية لطيفة ) ,

      لكن بنظري ان شطحاتك ماهي قوية لدرجة ردود الفعل لان احس ان ردود الفعل(مبالغ فيها ) جدا جدا جدا ..!

      يعني بتقنعوني انكم ملائكة في عصر الشياطين!
      والا مثلا كل شخص فيكم يعتبر نفسهُ مثآلي في عصر إنهارت فيه المُثل !

      عموماً

      مأردت الوُصول إليه في المَوضوع وَصلنآ أستآذ فهد , وأحببت أن أضيف نقطه , مثل هذهِ التَزويرآت هيَّ مَن تَصنع ( التَشآبهآت ) في حلآلهآ وحَرآمهآ ( لـ الجَهلة ) أو بـ الأحرى لـِ مُحبين الغَشآوة على الحرآم!

      مُختصر مَقآلك كآن
      1- ( إختلفت الأسبآب والمَوتُ وآحِدُ ) لأن كل تِلكَ المُسميآت تَرمي لـِ نَفس ( النَتآنه )!
      2- تَعقيِدآت الحيآة مِنْ صُنع البَشرْ , و وَجبَ علينآ إستِعآدة خُطوطنآ الصَفرآءْ عَلى الأقل لو حَدث أن تَجآوزنآهآ نَكون على يَقين بأنَنآ مُخطئين!
      3- الحيآة مَسرحية ولآزِلنآ نَلعب دور الكُمبآرس فيهآ , فـ الهِروز لهم وآسطآت مع الإنتآج والإخرآج والطقة ذيك ! الي تَصنع ( النَتآنة ) ! وحنا ياغافل لك الله نبي نعيش!

      ,

      عاد باختصار طأل عُمرك ( كله من غلاء المهور والبيبسي و تراها خطط غربية للقضاء على العرب ) هع

      وتحية تقدير واحترام لشخصكم الكريم و راح اتابع جديدك هنا وفالفيس بوك اقدر الجرئة انا بس ترى عاد جرئتك ماهي مطلقه بس الظاهر هالناس تحسب على مقدار اخر شيء سمعوه متى !

      مع تحياتي العاطلة رين ,,,,

      ,

      (0) (0) الرد
    33. 33

      قلت وقولك الحق استاذ فهد.. ظاهرة عفنة يجب الالتفات اليها.. غدا العالم بانسه وجنه وشجره وحجره شبِقاً دبِقاً .. ماتت القيم واحتضرت المبادئ وهوت البشرية الى مستوى الدونية وبدأت طلائع الرقي الحيواني تتجاوز الهمجية البشرية وغدا قريبا ستستقي البشرية قيمها من الحشرات كما استقتها من الحيوانات… بدأوها بالنقاش وتداولوها من باب أنها مسألة انسانية تحتم علينا الوقوف عليها وترك ماسواها من قضايا عالمية ثم تابعت الافلام تبني القضية لتغالي في جنسها ولاتبالي حتى لتقرف نفس المرء منه عند مشاهدتها ثم تطورت لتحلل الشذوذ ونادوا بحرية الهوى حتى لو كان شاذا عن السلوك الانساني فحيت اوبرا قبل يومين في اختتام برنامجها السحاقيات واللوطيين والعياذ بالله على اعتبارهم فئة من البشر علينا احترام مبدأهم القذر ..ولازالت اوروبا تصدر عفنها الفكري الشاذ المنحل سلوكيا المنحط اخلاقيا للشرق المرحب دائما بهبوب الشمالِ..!! 

      (0) (0) الرد
    34. 34

      اذا اردت ان تعرف الشخص فانظر من يصاحب

      واذا اردة ان تعرف الصحيفة فانظر ما ذا تنشر

      كلام …………….. /وهذة الكلمة ليت اشد قبحاً من كلام الكاتب

      لاشك ان هذا المقال يكثر علية الردود وهو ماتتمناة كل صحيفة

      ولاكن فل نتذكر ان هذة الصحيفة تحمل كلمة الجوف

      (0) (0) الرد
    35. 35

      (( وعادة تسليك مجاري الصرف الصحي?!))
      ياشيخ والله ……. عليك هالكلام
      المفروض مثل هذا الكلام الغير لائق
      هو اللي يوضع في ………
      بكل امانة كلماتك وحروفك تبعث على الاشمزاز والقرف
      اسال اله لي ولك الهداية

      (0) (0) الرد
    36. 36

      وعادة تسليك مجاري الصرف الصحي

      بالله ماخجلت وأنت تكتبها
      هذا المقال سقطه لصحيفة جوف أولاً وللكاتب المحبوب ثانياً

      وأعتقد أنك خسرت الكثير من محبيك

      وأنا أولهم

      (0) (0) الرد
    37. 37

      اهلا بصاحب القلم الفولاذي بهذا المقال :

      احسنت ومقال جميل بكل كلماته ومعانيه والدخول في المنطوق يروي ويشبع الفكره والكلمات هذه الآن اصبحت غير نشاز لان الشارع الآن تشبع بها علانيه واصبحت بإيدي الشباب بالأجهزه الكفيه فأصبحت اقرب من وجبة البروست فالى متى ونحن نغلف الفاظنا ونعمي طريقها العلاج لابد من المكاشفه ولابد من مبرد الجراح المقال رائع وفكرته ممتازه واشد على عضدك حبيبي فهد ودع قلمك يسلط شواظ من اللكمات .

      واتمنى النظر للفكره او المقال ايا كان من جميع جوانبه وان يسلط النقد لدعم الفكره فنحن بفضاء مفتوح ولا ضير من الحقيقة ولا نريد ان نلبس الفكره لباس باطل كما ذكر الكاتب المسميات واحده في معناها فكل الطرق تؤدي الى روما كما يقولون …

      (0) (0) الرد
    38. 38

      الله الله عليك بجد احساسك فاق الصراحه…
      انا افتخر ان اقول لك. (………….؟؟؟؟؟؟)
      😮
      استمر والله بيكون عليك حافظ انطلق واجعل اناملك تنجرف الى عالم الصراحه
      فهد انت مبــــدع يعني مــــبدع….
      بس عندي سؤال ممكن تجاوبني عليه:o
      ايش يعني ذايقــــــه( )

      (0) (0) الرد
    39. 39

      تـــــــــــــسلم اخي فهد وعســـــــــاك ع القـــــــــــــــوه

      ابشرك حال الزجاج الاسود تعدل ولكن الدائره تحتااج برمتها لتغيير وتعلم الانظمه وتطبيقها بالشكل الصحيح بدوووووون واااسطاااات

      فوالله العلي العظــــــيم آن لي معامله رفضت من قبل صغااااااااار موضفي الاستقباال

      بدعوى آن إبنتي حفضها الله من مواليد الطائف فيعتقد الغبي آني اتييت من الطااائف لكي ازوووور او استغل واسجل في الجوف مع العلم بأن الغبي شاااهد مصدر بطاقة احوااالي ومواااليدي من الجوووف وطلب فوااتير كهرباااء واثبتها أمامه ولكن دوووون جدوووى ويبقى الحمااار حمااارا مهما عملت معه وفهمته …
      وحينما اريد آناقااابل الاخ محيميد آقااابل بالرررررفض ؟؟

      هذا ما حصل يا اخ فهد والله على ما اقوول شهيد

      (0) (0) الرد
    40. 40

      فهد العوذه تحيه طيبة احلا من خبر تعليق الدراسه في الاسبوع الماضي حينما علقت الدراسه عن ابنااااءنا يوم الثلاثاء والاربعاء

      اخي فهد
      لا اعلم ان كنت تتحدث مع بنياااتك حفظهن الله من كل مكروه بهذا الاسلوب والالفاظ
      الغير مقبوله في مجتمعنا
      نعم الرذيله والسفاااااف موجود بمجتمعنا ولا استطيع انكاااره ولكن ليس بهذا الاسلوب
      فأنا متأكد بأنك لن تستطيع الحديث مع بنااتك واخواتك بعباااراات تستغرب انت تخرج من شخص فرض احترامه علينا حينما اتى الى الصحيفه كااااتباا
      لم تكن كذلك ولم نعهدك كذلك ارجوا ان تتقبل وجهة نظري تجااهك

      وهذه كلمات تنم عن عبق الموده اتجااهك اخي فهد ارجوا ان تناال نصيب استمااعها من ابو نووره شفاااه الله اهداء لشخصك الكريم باااااااااااااااااي

      يا بو فهد يا عزوتي سافر الشوقء

      يا بو فهد عقبه جروحي عطيبه

      يا بو فهد مليّتء من دشّة السوقء

      يا بو فهد عقب الغضي وش نبي به؟

      يا بو فهد والنفس ما تقبل الذوق

      يا بو فهد هذي علينا صعيبه

      يا بو فهد مالي مع الناس معشوق

      يا بو فهد بدري ستَرء في مغيبه

      يا بو فهد زين التغازيل غرنوق

      يا بو فهد الشين ما ينحكي به

      يا بو فهد ما فيه كبرآ ولا موقء

      يا بو فهد عقل ونَفءس حبيبه

      يا بو فهد اشرايك القلب محروقء

      يا بو فهد فرقى الولايف مصيبه"

      (0) (0) الرد
    41. 41

      سأبتعد قليلا عن التعليق عن المقال,

      بغض النظر هل طريقه صياغه المقال أعجبتني أم لا لكني تعجبت من بعض التعليقات التي لا أدري كتابها من أين يفهمون(ليس الكل).

      إذا كنتم نقمتم على الحبيب فهد بعض الكلمات،فأبوبكر الصديق رضي الله عنه(وهوخير منا جميعا)قال لأحد المشركين(امصص بظر اللات)!فلماذ الهجوم على الأخ فهد؟؟

      بعض التعليقات أصحابها كأنهم لايعلمون أن الأخ فهد بلغ سن الرشد؟وكأنهم لايحاكون رجل أفهم منهم؟(لا أعني الكل)

      الأخ فهد كتب وجهة نظره ولم يطلب من (البعض) تفهيمه هل (يصلح) بعض الكلام أم لأ,,,

      أما من قال (لوكنت مكان إداره الصحيفه) لما مررت مثل هذا المقال,فالحمدلله أن أمثالهم ليسوا مكان الإداره!

      من كان يريد النصح لوجه الله يبحث عن رقم جوال الأستاذ فهد ويناصحه,أو على الأقل يكتب بإسمه الصريح.

      أكرر"هذا التعليق (بغض النظر هل طريقه صياغه المقال أعجبتني أم لا )

      ثم أنه:قاتل الله الحسد وأهله!

      (0) (0) الرد
    42. 42

      يا اخي النبي صلى الله علية وسلم جاء الى جاهلية اشد مما نحن فية ولم يكن رسول

      الله فاحشا ولا متفحشا

      ولو اخترت من جوامع الكلم لوصلت فكرتك

      واقسم بالله اني لم اسمع بفحش كلام في حياتي اشد مماقلت

      وقد قيل اميتوا الباطل بهجرة واحيوا الحق بذكرة

      وياخي ……………………………………

      (0) (0) الرد
    43. 43

      شياطين كثر ..!
      تسكن تفاصيل الطريق الذي بيني وبينكِ ..!

      مودتي

      (0) (0) الرد
    44. 44

      كم أنت مذهل أيها الرجل الخليجي!!
      >
      >
      >
      >
      > ذهبت أنا وزوجي إلى البحر كي نعيش وقتا ممتعا ورومانسي فقلت له البحر جميل ..
      > فقال ليس أجمل من وقوفك جانبي .. :
      >
      > …
      >
      ما هى لنا>
      >
      > النسخة الخليجية
      >
      > ذهبت أنا وزوجي إلى البحر كي نعيش وقتا ممتعا ورومانسي فقلت له البحر جميل ..
      > فقال تغطي بَـِـِسُِ ورانا شباب
      >
      > هَههـّ
      >
      >
      >
      > **قالت له و ?ي تعاتبه :
      > أت?ديني وردة ذابلة
      > فَ أجابها : ليسَت ذابلة !
      > و لكنها انحنت لـ جمالك
      >
      >
      >
      > أصبروا
      > أصبروا
      >
      >
      ما لاهى لنا
      >
      >
      > النسخة الخليجية
      >
      > قالت له و ?ي تعاتبه :
      > أت?ديني وردة ذابلة
      > فَ أجابها : وتخبببب عليك بعد
      >
      > 7
      > 7
      >
      > صامدون صامدووووون
      >
      > /
      >
      >
      > **سألت فتاة حبيبها:
      > هل تريد أن تقع بـ الحب مع
      > أي فتاه من بعدي
      > ابتسم :
      > وقال :
      > البنت التالية التي سوف أحبها ،
      > بعدگ ستگونين ،
      > أنتي أمها ♥
      >
      >
      > اصبروا…
      >
      >
      > اصبروا…
      >
      ما هى لنا
      >
      >
      > »النسخ? الخليجية :
      >
      > سألت فتاة حبيب?ﺂ :
      > ?ل تريد أن تقع فًــيُ الحب مع
      > فتاة من بعدي ;
      > ﺂبتسسـﻤ ♥♥
      > وقال :
      > الشرع حلل أربع
      >
      >
      > 7
      > 7
      >
      > صامدون صامدوووون
      >
      >
      > **جاءته باكيه تقول :
      > ” أحرقت النار إصبعي ”
      > فأمسك بيدها و قبل إصبعها و قال :
      > هيا كفكفي دمعك و لا تلومي النار يا حلوتي ..
      > فقد أرادت أن تذوق طعم إصبعك .. ♥
      >
      >
      > أصبروا >
      >
      >
      > هذي مو لنا
      >
      >
      >
      > ( النسخة الخليجيـ ﮫ )
      >
      >
      > تستاهلين / وهذي نار الدنيا آجل كيف نار الآخرة « ينزل الدين عليه فجأة «
      >
      >
      > ويزيدك من الشعر بيت ويذكرك أن أكثر آهل النار نساء 😐
      > يخليك تكرهين نفسك وتتمنين انك محترقة بكبرك

      مقال رائع من رجل رائع بمفرداته
      هذه اضافة لواقعنا وثقافتنا المريرة
      تحياتي لك

      (0) (0) الرد
    45. 45

      نعم انا معك فيما قلت فالتزوير شوه الطبيعه والفطره

      ولكن هنا تكتمل رجاحه المرأه الحره العفيفه المسلمه الطاهره

      فلا يكون للتزوير نصيب في نصب شباكه عليها

      فالتزوير سهل وساري على كل من هي بعيده عن دينها

      انت متألق دائما في طرحك
      شكرا لك

      (0) (0) الرد
    46. 46

      [FONT=Tahoma]ماشاء الله احييك اخوي فهد على هذه الرفعه والشموخ والرقي في التفكير

      اتمنى ان اقرألك كثيرا

      اعجبني مقالك جدا فهو كما يقولون على الجرح وشهادتنا بهذا الموضوع مفضوحة ليست مجروحة فحسب

      الى الامــــام دائـــمآ ولا تحرمنا روعة هذه الافكار…. تحياتي[/FONT]

      (0) (0) الرد
    47. 47

      كلام جمييل يافهد ربي يوفقك ويحميك

      وتعجبني ثقتك بنفسك ..

      ودائما الى القمهـ,,:)

      (0) (0) الرد
    48. 48

      بسم الله الرحمن الرحيم

      أخي وعزيزي الكاتب مقالك جميل تسلسله أعجبني وأسلوبه جذبني وألفاظه جميلة إلا قليلا منها

      وأجمل حكمة قرأتها عن الدنيا ما كتبتها ياعزيزي في آخر سطرمن مقالك الرائع نوعا ما مع الاعتذار

      مقالك سامي ولكن حبذا لو سما أيضا في بعض ألفاظه لأن بعض الأطفال في حاضرنا يتثقفون من هذه

      التقنية التي أسهمت فيهاولكن تذكر الحديث أخي الحبيب :

      ((مامن شيء أثقل في الميزان من حسن الخلق وإن الله ليبغض الفاحش البذيء))

      أسأل الله أن تشملك الأولى وتبعد عن الثانية.

      عزيزي بعض التفكير لايحتاج للبوح به بل يكتفى بالصمت ونقل الأفكار والثقافة جيد ولكن بضوابط

      حتى تؤخذ بأفضل حلة كم سعدت بالقراءة لك فأنا من أشد معجبي إبداعاتك

      تقبل مروري ولك مني أجمل وأحلى وأعذب تحية…

      (0) (0) الرد
    49. 49

      بسم الله الرحمن الرحيم

      أخي وعزيزي الكاتب مقالك جميل تسلسله أعجبني وأسلوبه جذبني وألفاظه جميلة إلا قليلا منها

      وأجمل حكمة قرأتها عن الدنيا ما كتبتها ياعزيزي في آخر سطرمن مقالك الرائع نوعا ما مع الاعتذار

      مقالك سامي ولكن حبذا لو سما أيضا في بعض ألفاظه لأن بعض الأطفال في حاضرنا يتثقفون من هذه

      التقنية التي أسهمت فيهاولكن تذكر الحديث أخي الحبيب :

      ((مامن شيء أثقل في الميزان من حسن الخلق وإن الله ليبغض الفاحش البذيء))

      أسأل الله أن تشملك الأولى وتبعد عن الثانية.

      عزيزي بعض التفكير لايحتاج للبوح به بل يكتفى بالصمت ونقل الأفكار والثقافة جيد ولكن بضوابط

      حتى تؤخذ بأفضل حلة كم سعدت بالقراءة لك فأنا من أشد معجبي إبداعاتك

      تقبل مروري ولك مني أجمل وأحلى وأعذب تحية…

      (0) (0) الرد
    50. 50

      مرحبا لو كنت انا مدير الصحيفه لا خليت مقالات مفتوحه للاستاذ فهد يكتب مايشاء ياحبي لك تحياتي

      (0) (0) الرد
    51. 51

      ايه الحلاوة دي يا كاتبنا الجليل

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *