«التعليم» تجدد تحذيراتها للمدارس الأهلية من ربط النتائج بتسديد الرسوم


«التعليم» تجدد تحذيراتها للمدارس الأهلية من ربط النتائج بتسديد الرسوم



جوف - الرياض :

جددت وزارةُ التعليم تحذيراتها لجميع مُلاك المدارس الأهلية والعالمية ومدارس الجاليات، من ربط تسليم الكتب الدراسية للطلاب والطالبات بتحصيل الرسوم الدراسية، متوعدة المدارس المخالفة بعقوبات مشددة؛ كون هذا الإجراء مخالفاً لأنظمة وتعليمات وزارة التعليم، وذلك ابتداءً من العام الدراسي المقبل.

وشدد وزير التعليم، د. عزام الدخيّل، من خلال تعميم تلقته جميع المدارس الأهلية والأجنبية، على أن سداد الرسوم المالية يتعلق بولي أمر الطالب ولا علاقة للطالب أو الطالبة به، وعلى المدارس أن تلجأ إلى الطرق النظامية التي تحفظ لها حقوقها المالية دون أن تتأثر دراسة الطالبة والطالبة بذلك، وأن مدير أو مديرة المدرسة هو المسؤول الأول والأخير عن تسليم الكتب والمقررات الدراسية والملفات، وكل ما يخص الطالب أو الطالبة من شهادات أو نتائج أو أوراق ثبوتية دراسية.

وجاء هذا التعميم بعد تلقي إدارات تعليمية عدة شكاوى من أولياء الأمور، تمثلت في اشتراط بعض المدارس على الطلاب والطالبات، سداد رسومهم الدراسية قبل تسليمهم الكتب والمقررات الدراسية، كما تعمد بعض المدارس إلى عدم تسليم بعض الطلاب والطالبات أرقامهم السرية الخاصة بالاستعلام عن النتائج في برنامج (نور)، وذلك لعدم تسديدهم الرسوم، وذلك مخالفة لأنظمة وزارة التعليم، حيث تؤكد التعليم أن الأرقام السرية لبرنامج (نور) من حق الطلاب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *