WordPress database error: [Got error 28 from storage engine]
SHOW FULL COLUMNS FROM `wp_options`

WordPress database error: [Got error 28 from storage engine]
SELECT t.*, tt.*, tr.object_id FROM wp_terms AS t INNER JOIN wp_term_taxonomy AS tt ON t.term_id = tt.term_id INNER JOIN wp_term_relationships AS tr ON tr.term_taxonomy_id = tt.term_taxonomy_id WHERE tt.taxonomy IN ('category', 'post_tag', 'post_format') AND tr.object_id IN (3940470) ORDER BY t.name ASC

مدير صحة الجوف : أنهينا مشكلة عزوف الأطباء النخبة وتعاقدنا معهم » صحيفة جوف الإلكترونية

مدير صحة الجوف : أنهينا مشكلة عزوف الأطباء  النخبة وتعاقدنا معهم


في أول لقاء تشاوري مع الأهالي : قسطرة القلب قريباً

مدير صحة الجوف : أنهينا مشكلة عزوف الأطباء النخبة وتعاقدنا معهم



جوف - سكاكا :

عقد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الأستاذ حسين بن الراوي الرويلي يرافقه مساعديه اللقاء التشاوري الأول مع الأهالي في مركز طب الأسرة الشمالي بمدينة سكاكا وسط حضور نخبة من الأهالي ومستفيدي الخدمات من المركز .

وفي بداية اللقاء رحب الرويلي بالحضور وشكر لهم تجاوبهم مؤكداً على أن هذه اللقاءات بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدا لعزيز أمير منطقة الجوف , وتوجيهات مقام وزارة الصحة تأتي للتشاور مع مستفيدي الخدمة وتلقي إقتراحاتهم بشكل مباشر حول الخدمات الصحية , مقدماً شرحاً موجزاً لما تم ويتم العمل عليه في تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة .

وجاءت استفسارات الحضور في بدايتها واهمها عن افتتاح مركز وحدة القلب بالمنطقة , وأكد الراوي أنه تم الانتهاء من عمل دراسة شاملة قبل شهرين ونصف لافتتاح وحدة قسطرة وجراحة القلب بمستشفى الملك عبدالعزيز, ورفعها لمقام الوزارة شملت الوظائف وطرح منافسة التجهيز , ويتم متابعتها بشكل مستمر وفي طريقها للاعتماد بإذن الله , وشدد على الدعم القوي الذي يحظى به افتتاح الوحدة من سمو أمير المنطقة الذي رفع خطاب لوزير الصحة يحث فيه باستعجال افتتاح الوحدة .

وعن التحويل خارج المنطقة قال أن النظام أتاح ذلك في حال لم نستطع تقديم الخدمة للمريض في المنطقة يتم إحالته عبر نظام إحالتي , وفي حال تأخر توفر سرير بالمستشفيات الحكومية فأننا نبحث على الفور نقله للمستشفيات الخاصة والإخلاء الطبي اليوم أصبح سهل بمجرد توفر سرير يتم الاتصال بالطوارئ بالوزارة وتتوفر طائرة على الفور .

وعن التعاقدات مع الأطباء قال أن كان هناك عزوف في وقت سابق من الأطباء الاستشاريين في التخصصات النادرة الذين لا يفضلون الحضور للمنطقة بسبب قلة الخدمات فيها وكونها منطقة طرفية , ولكننا تخلصنا من ذلك في إيجاد محفزات وبعض الحلول التي بإذن الله سوف تكون ايجابيه لاستقطابهم , وأشار إلى أن آخر لجنة تعاقدات قبل رمضان في مصر بالتعاون مع الزمالة المصرية أجرينا الكثير من المقابلات ونجحنا الحمد لله بالتعاقد مع 38 استشاري جراحات نادرة بعضهم وصل بعضهم والبعض حصل على التأشيرة وفي طريقة لإنهاء الإجراءات , منهم جراحات صدر وجراحات قلب وطبيبات متميزات في طب الأسرة , وهناك لجنة أخرى ستغادر للأردن بعد رمضان لإجراء التعاقدات. وكشف الرويلي ان صحة الجوف قامت بالبحث مع مدينة الملك سعود بالرياض لإجراء جراحات السمنة بالمنطقة قريباً أن شاء الله , على أن تتولى المدينة الإشراف عليها .

وعن مطالبات بعودة المناوبات للمراكز الصحية ومراكز طب الأسرة , بين أنه تم افتتاح عيادات رعاية صحية أولية بطوارئ المستشفيات تقدم نفس الخدمة لتجنب المرضى الانتظار , مشيراً إلى أن 70% من مراجعي الطوارئ هي حالات باردة لا تستحق مراجعة الطوارئ وتم إيجاد هذه العيادات التي بدأت تعمل في مستشفى النساء والولادة والأطفال وحققت نجاحها بتخفيف الزحام .

ووعد الرويلي بالنظر بعدد من الشكاوى التي قدمها الحضور على القصور ببعض الجهات بالمنطقة وتحقيق نقلة نوعية في كافة القطاعات الصحية بالمنطقة , سائلاً الله الشفاء والصحة للجميع .

من جانبه شكر الأهالي مدير صحة الجوف على هذا اللقاء مبدين سعادتهم لما تم الكشف عنه من أعمال تجري للرفع من الخدمات الصحية بالمنطقة وتطويرها ومتفائلين بواقع يفي حاجتهم بالمستقبل القريب أن شاء الله.

IMG-20150622-WA0020

IMG-20150622-WA0021

IMG-20150622-WA0024

IMG-20150622-WA0025

IMG-20150622-WA0026


WordPress database error: [Got error 28 from storage engine]
SELECT t.*, tt.* FROM wp_terms AS t INNER JOIN wp_term_taxonomy AS tt ON t.term_id = tt.term_id INNER JOIN wp_term_relationships AS tr ON tr.term_taxonomy_id = tt.term_taxonomy_id WHERE tt.taxonomy IN ('post_tag') AND tr.object_id IN (3940470) ORDER BY t.name ASC

1 التعليقات

    1. 1
      رامي

      صار لي 5 سنوات طالب نقل للمنطقة بدون جدوى

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *