النفط يصعد أكثر من 4.5% مع ارتفاع الأسهم العالمية


النفط يصعد أكثر من 4.5% مع ارتفاع الأسهم العالمية



جوف - لندن :

قفزت أسعار النفط أكثر من 4.5 بالمئة اليوم الخميس بعد تراجع مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية وموجة صعود في أسواق الأسهم العالمية لكن التوقعات مازالت غير واضحة بسبب المخاوف المتعلقة بالاقتصاد الصيني وتخمة المعروض العالمي.

وصعدت الأسهم العالمية مع انتعاش الأسهم الصينية بدعم الآمال أن تؤتي الإجراءات التي أخذتها الحكومة لتحفيز الاقتصاد ثمارها بينما صعد الدولار أيضا في ظل انحسار العزوف عن المخاطرة.

وارتفعت أسواق النفط من أدنى مستوياتها في ست سنوات ونصف الذي بلغته في وقت سابق هذا الأسبوع لكن المستثمرين ما زالوا قلقين من التخمة الكبيرة في معروض الوقود والتي تضغط على أسعار النفط الفورية وتعزز المخزونات العالمية.

وبحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر عقد أقرب استحقاق لخام برنت 1.90 دولار إلى 45.04 دولار للبرميل. وزاد الخام الأمريكي 1.80 دولار ليسجل 40.40 دولار للبرميل.

ووجدت أسعار النفط دعما في بيانات نشرت أمس الأربعاء تظهر هبوط مخزونات الخام الأمريكية 5.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 21 أ مسجلة أكبر انخفاض في أسبوع واحد منذ أوائل يونيو. وكان المحللون توقعوا ارتفاع المخزونات بمقدار مليون برميل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *