داعش تعدم 5 عراقيين.. والآلاف يتظاهرون مطالبين بالإصلاح


كتلة «بدر النيابية» تطالب بتدخل ميداني وبري للجيش الأميركي

داعش تعدم 5 عراقيين.. والآلاف يتظاهرون مطالبين بالإصلاح



جوف - متابعات

أعلن مصدر أمني عراقي أمس الجمعة أن تنظيم داعش أعدم خمسة أشخاص لمحاولتهم الهرب من قضاء الشرقاط 290 كيلومترا شمال بغداد.وقال المصدرالذي لم يتم تسميته: «إن تنظيم داعش أقدم على إعدام ثلاثة اشخاص نحرا بالسكين في الشارع العام في قضاء الشرقاط فيما أعدم الاثنين الآخرين رميا بالرصاص بتهمة محاولتهم الهرب من القضاء الذي يسيطر عليه التنظيم الى ناحية العلم شرقي مدينة تكريت». في غضون ذلك افاد مصدر امني في قوات البيشمركة أمس الجمعة أن ستة عناصر من تنظيم داعش لقوا حتفهم خلال محاولة هجومهم على قرية الحميرة جنوبي كركوك 250 كيلومترا شمال بغداد. وقال المصدر: إن «عناصر داعش حاولوا فجر أمس ومن عدة محاور، الاقتراب من مواقع قوات البيشمركة في قرية الحميرة التابعة لناحية الرشاد 45 كيلومترا جنوبي كركوك باتجاه جبال حمرين»، وأوضح ان القوات تمكنت من صد الهجوم وقتل ستة من عناصر التنظيم».وأشار المصدر إلى ان» طائرات التحالف الدولي قصفت بدورها آليات داعش ومواقع تجمعهم في محور جنوبي كركوك.

من جانبه طالبت كتلة بدر النيابية، التحالف الدولي بحضور ميداني وتدخل بري في المعارك الجارية ضد تنظيم داعش وقال النائب عن الكتلة رزاق الحيدري إننا في كتلة بدر نطالب التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية بحضور ميداني وتدخل بري في المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي.

فيما تظاهر آلاف العراقيين في بغداد ومدن اخرى الجمعة مطالبين الحكومة بتنفيذ وعودها بإجراء إصلاحات واسعة بينها محاربة الفساد وتحسين الخدمات. وكانت الحكومة أقرت في التاسع من أغسطس حزمة إصلاحات لمكافحة الفساد وترهل مؤسسات الدولة، ووافق عليها البرلمان بعد يومين، مرفقا إياها بحزمة إصلاحات اضافية «مكملة». وأتت الخطوات الاصلاحية بعد اسابيع من التظاهرات في بغداد ومناطق عراقية عدة، طالب خلالها المحتجون بتحسين الخدمات ولاسيما المياه والكهرباء، ومكافحة الفساد ومحاسبة المقصرين.

والجمعة، تظاهر الآلاف في بغداد وردد المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية هتافات أبرزها «بغداد ..بغداد ..ماتسكت بعد» و»كل الشعب واحد ..نقضي على الفاسد». ورفع أغلب المتظاهرين أعلاما عراقية ولافتات كتب على احداها «خبز ..حرية ..دولة مدنية عدالة اجتماعية» و «كلا للفساد».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *