الطقس السيئ يعرقل عملية البحث عن طائرة إندونيسية مفقودة


الطقس السيئ يعرقل عملية البحث عن طائرة إندونيسية مفقودة



جوف - جاكرتا

توقفت اليوم السبت عملية البحث الجوي الإندونيسي عن طائرة اختفت فوق جزيرة سولاويزي في اليوم السابق وعلى متنها عشرة أشخاص بسبب الطقس السيئ.

وفقدت الطائرة الاتصال بسلطات المطار أثناء رحلة لها من ماسامبا قبل نحو 30 دقيقة من الموعد المقرر لهبوطها في مدينة ماكاسار.

وقال فرديناند لومينتينتانج مسؤول عمليات الطيران في شركة افياستار إن أحوال الطقس “لم تدعم جهودنا. السحب كثيفة.” وأضاف أن عمليات البحث على الأرض ستتواصل حتى الليل.

وسجل إندونيسيا في مجال سلامة الطيران غير مستقر وشهدت البلاد ثلاث حوادث طيران كبيرة خلال العام المنصرم من بينها رحلة إير آسيا التي سقطت في البحر أثناء رحلة جوية من سورابايا وسنغافورة في 28 ديسمبر كانون الأول مما أدى لمقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 162 شخصا.

وفي أغسطس سقطت طائرة ركاب في بابوا مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 54 شخصا. وقتل أكثر من 100 شخص في يونيو حزيران في تحطم طائرة نقل عسكرية بمدينة ميدان بشمال البلاد مما دفع الحكومة إلى التعهد بمراجعة أسطول القوات الجوية المتقادم.

ووفقا لموقع افياشين سيفتي الالكتروني تعرضت شركة افياستار لأربع حوادث مميتة من بينها تحطم طائرة من طراز 146-300 التي تنتجها بريتيش ايروسبيس في اقليم بابوا بشرق البلاد في عام 2009 مما أسفر عن مقتل جميع أفراد الطاقم الستة الذين كانوا على متنها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *