مقتل 16 من داعش و5 جنود في حادثين منفصلين في الأنبار


مقتل 16 من داعش و5 جنود في حادثين منفصلين في الأنبار



بغداد - وكالات:

أعلنت مصادر عسكرية عراقية يوم أمس السبت أن 16 عنصراً من تنظيم داعش وخمسة جنود من الجيش العراقي قتلوا في حادثين منفصلين في مناطق تابعة لمحافظة الأنبار غربي بغداد.

وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية أن طائرات حربية عراقية أغارت على مواقع متفرقة لتنظيم داعش في منطقة جزيرة الخالدية والبو عيثة شرقي وشمالي الرمادي تسببت في مقتل 16 من عناصر التنظيم وتدمير مخزن يحوي قذائف صاروخية يستخدمها التنظيم لقصف الأحياء السكنية».وأوضحت «أن تنظيم داعش نفذ هجمات بقذائف الهاون على مواقع لقوات الجيش العراقي في منطقة إبراهيم بن علي بناحية الكرمة شمال شرقي الفلوجة وأن اشتباكات وقعت في المنطقة ذاتها بين الطرفين أسفرت عن مقتل 5 جنود عراقيين وجرح 7 آخرين والحاق أضرار مادية بعدد من مواقع الجيش العراقي».

كما أعلن مصدر طبي عراقي يوم أمس السبت مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة أربعة آخرين في قصف عشوائي للجيش العراقي على مدينة الفلوجة غرب بغداد.

وقال مصدر في مستشفى الفلوجة لوكالة الأنباء الألمانية إن «قوات الجيش العراقي قصفت الأحياء السكنية في مدينة الفلوجة بالمدفعية الثقيلة ومقذوفات الدبابات وبشكل عشوائي امس ما اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل واصابة أربعة آخرين بجروح فضلاً عن تدمير عدد من المساكن».

من جهة أخرى لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب 26 آخرون بحوادث أمنية متفرقة في العراق أمس السبت.

وأفاد مصدر أمني عراقي بمصرع شخصين وإصابة خمسة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة السباع وسط بغداد.

كما قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون بانفجار مماثل في حي البساتين بمنطقة الشعب شمال شرقي بغداد.

وانفجرت عبوة ناسفة قرب ملعب شعبي لكرة القدم في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد, مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص.

وفي مدينة كركوك أعلن مصدر في قوات البيشمركة الكردية عن مصرع شخص وإصابة ثمانية آخرين جميعهم من أسرة واحدة بانفجار عبوة ناسفة قرب قضاء الدبس شمال غربي المدينة.

كما قتل عشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي بينهم قياديون بعمليات عسكرية غرب العراق يوم أمس.

وأعلنت خلية الصقور العراقية في بيان لها عن مقتل ثلاثة من أبرز قيادات تنظيم داعش الإرهابي في عملية نوعية نفذتها القوات العراقية في محافظة الأنبار.

كما أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية أمس عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم الإرهابي بقصف مدفعي ميداني بشرق الرمادي, تسبب أيضاً بإعطاب عجلتين ودراجة نارية.

كما قتل 40 داعشياً ودمر 16 وكراً تابعاً لهم في غارات جوية شنها طيران التحالف الدولي في منطقة البوعيثة في المحور الشمالي للعمليات العسكرية بمحافظة الأنبار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *