كاميرون يدعو موسكو إلى تغيير موقفها


أوروبا تتمسك برفض التدخل الروسي في سورية

كاميرون يدعو موسكو إلى تغيير موقفها



جوف -متابعات

في الوقت الذي واصلت عدد من الدول الأوربية انتقاداتها للتدخل العسكري الروسي في سورية، محذرة بأنه سيأتي بنتائج عكسية، نقلت وكالة الإعلام الروسية أمس، عن المتحدث باسم سلاح الجو، الكولونيل إيجور كليموف “الطيران الروسي يستخدم صواريخ جو أرض، موجهة بالليزر من طراز” كيه.اتش-29 ال” في سورية، مبينا أن طائرات سوخوي-34 وسوخوي-24 تستخدم هذه الصواريخ عالية الدقة.
كما كشفت هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي أن الطائرات الروسية المتمركزة في غرب سورية نفذت أكثر من 60 طلعة خلال 72 ساعة، مشيرة إلى أن كثافة القصف ستتزايد خلال الأيام المقبلة.

انتقادات أوروبية
في الأثناء، دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس، روسيا إلى “تغيير موقفها” وقال في تصريحات إعلامية، إنه “بصورة مأساوية جرت معظم الضربات الجوية الروسية، كما لاحظنا حتى الآن في مناطق بسورية لا يسيطر عليها تنظيم داعش، بل معارضون آخرون للنظام”.
كما دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس، إلى إجراء محادثات مع جميع أطراف النزاع في سورية، مؤكدة أن الجهود العسكرية ضرورية في سورية، إلا أنها غير كافية لإنهاء الحرب المستمرة في ذلك البلد منذ أربع سنوات. وقالت في تصريحات إعلامية، “نحتاج إلى عملية سياسية، لكنها تواجه صعوبات في إطلاقها”.
من جانبه، طالب رئيس وزراء فرنسا، مانويل فالس، أمس، روسيا ألا تخطئ الأهداف في سورية، بضرب منظمات غير تنظيم داعش، مذكرا أيضا بضرورة تجنب المدنيين.

مطالبات عربية
بدوره، دعا رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى التدخل لحماية الشعب السوري من مختلف أنواع القصف الجوي والطيران الذي يودي بحياة عشرات الأبرياء يوميا. وطالب في بيان بحماية دولية للأجواء السورية، تعمل على وقف تساقط الصواريخ والقنابل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *