بالفيديو .. نجاة “بحاح” من هجوم استهدف مق حكومة عدن


بالفيديو .. نجاة “بحاح” من هجوم استهدف مق حكومة عدن



كد وزير الشباب اليمني نايف البكري أن نائب الرئيس اليمني خالد بحاح والوزراء بخير، وذلك عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف الفندق الذي تتخذه الحكومة اليمنية مقراً لها في عدن.
وأضاف “البكري” في تصريحات متلفزة: هناك قتلى سقطوا، والحكومة باقية في عدن.
وبدوره أكد مدير مكتب رئيس الوزراء اليمني محمد العوادي لـ”سكاي نيوز”: كل أعضاء الحكومة اليمنية بخير، وأضاف: كل الأمور تحت السيطرة، والحكومة ستواصل عملها من عدن وكل المحافظات المحررة بشكل طبيعي.
وكانت صواريخ الميليشيات قد استهدفت 3 مواقع بينها الفندق، فيما شوهد رجال الإطفاء يقومون بإطفاء النيران في مقر نائب الرئيس اليمني، وسط استنفار أمني في محيط الموقع.
وقد اشتعلت النيران بالفندق عقب سقوط القذائف، وأعلن الاستنفار الأمني في محيط الفندق.
وكان نائب الرئيس اليمني قد نقل مقر إقامته من السعودية إلى عدن الشهر الماضي مع عدد من الوزراء الذين يباشرون مهامهم من هناك.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين قولهم إن نائب الرئيس والمسؤولين اليمنيين الآخرين لم يتعرضوا للإصابة جراء الهجوم. وأضافوا أن القذيفة أطلقت على بوابة الفندق. كما نقلت عن السكان قولهم إن قذيفة أخرى أطلقت قرب البوابة، بينما أطلقت قذيفة ثالثة على حي البريقة في صنعاء.
وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر سقوط إحدى القذائف على الفندق وانبعاث الدخان الكثيف عقب الاستهداف.
يُذكر أن عدن (جنوب اليمن) قد أعلنت عاصمة “مؤقتة” للحكومة اليمنية بعد أن تم تحريرها من المتمردين الحوثيين في منتصف يوليو الفائت.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *