الفيفا يؤجل مباراة “الأخضر” وفلسطين ويلغي قرار نقلها لملعب محايد


الفيفا يؤجل مباراة “الأخضر” وفلسطين ويلغي قرار نقلها لملعب محايد



جوف - سكاكا :

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرر تأجيل مباراة فلسطين والمنتخب السعودي والتي كان موعدها في الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري إلى إشعار آخر وذلك لضيق الوقت.. وإثر لقاء جمع الاتحادين مع جوزيف بلاتر مساء اليوم.

وذكر البيان الفلسطيني أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم سقوم بتحديد موعد آخر وفق لوائح الفيفا والتي تنص على أحقية المنتخبات الوطنية باللعب فوق أرض ملعبها البيتي.

كما تم أثناء اللقاء إلغاء قرار نقل المباراة إلى ملعب محايد لأنه غير قانوني، ولأن اللجنة التي اتخذته ليست شرعية وليس من صلاحياتها إتخاذ قرار من شأنه المساس بالملعب البيتي لأي منتخب.

وكان مكتب اللجنة المنظمة لكأس العالم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد حسم الاثنين الماضي بشكلٍ رسمي أمر مكان إقامة مباراة فلسطين والسعودية يوم ال13 من أكتوبر المقبل ضمن التصفيات المشتركة لمونديال 2018 م في روسيا وكأس أمم آسيا 2019 م في الإمارات، بنقلها من فلسطين إلى مكانٍ محايد بعدما تواصل الاتحاد السعودي مع الدولي خلال الأيام الماضية، وتفهم (الفيفا) المبررات المقنعة التي قدمها الجانب السعودي، وبناءً على المادة الثالثة ضمن الفقرة الرابعة في لائحة كأس العالم 2018 م.

وقال أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة السعودي بعد نهاية الاجتماع الثنائي مع الجانب الفلسطيني بزيوريخ :” طلب الفيفا إعادة طلبنا لنقل المباراة بسبب عدم اكتمال نصاب أعضاء اللجنة المنظمة للتصفيات أثناء توقيع قرار النقل حيث يتطلب مصادقة ثلثي الأعضاء وسنقدم الطلب مرة أخرى عاجلا وسيكون ضمنه أيضا موقف الاتحاد السعودي الرافض للتعامل مع السلطات الاسرائيلية عبر المعابر أو التأمين الجوي أو لأي غرض قد يطرأ “.

وأضاف :” الشعب الفلسطيني في وجداننا وموقف الاتحاد الفلسطيني نتفهمه بكل رحابة صدر لكن ثوابتنا راسخة في كل الاتجاهات ومنها الاتجاه الرياضي وسننتظر حتى يوم الاثنين القادم فإن لم يتم التوصل لقرار سنطلب تأجيلا رسميا للمباراة وسنواصل السعي للحفاظ على حقوقنا والتمسك بثوابتنا”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *