الجوازات تصدر «هوية مقيم» الأسبوع القادم


الجوازات تصدر «هوية مقيم» الأسبوع القادم



جوف - الرياض :

تعتزم المديرية العامة للجوازات في إصدار (هوية مقيم) الجديدة والتي كانت تسمى سابقا (رخصة الإقامة) في مطلع شهر محرم القادم، وتتميز هذه الهوية بأن مدة صلاحيتها خمس سنوات يتم تجديدها آلياً (سنة أو سنتين) ويمكن الاستفسار عن المدة المتبقية من الإقامة آلياً عبر موقع الخدمات الإلكترونية للجوازات بحيث لا يكون هناك حاجة لطباعة الهوية عند تجديدها.

ويأتي إطلاق هذه الهوية في هذا الوقت بعد استكمال وتجهيز جميع الوسائل اللازمة والتي تمكن رجال الأمن في الميدان أو الإدارات والجهات الحكومية والخاصة معرفة تاريخ انتهاء الإقامة.

كما تم إلزام الشركات والمؤسسات بالبريد السعودي (واصل) لإيصال الوثائق إليهم اعتبارا من تاريخ 1/11/1436هـ والبدء في إلزام الأفراد (المواطنين والمقيمين) بالبريد (واصل) لإيصال الوثائق إليهم أيضا اعتباراً من تاريخ ١/١/١٤٣٧.

وتتميز (هوية مقيم) بان مدتها خمس سنوات الهدف منها إثبات هوية الوافد ميدانيا وتحتوي على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل (إن وجدت) والديانة وصاحب العمل، ويتم تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي.

وقد طالت التغييرات شكلها العام من حيث تغير المسمى من رخصة إقامة إلى هوية مقيم، والأخرى عدم وجود تاريخ نهاية للإقامة.

وهي لأول مرة تصدر بعد تنفيذها إلكترونيا في موقع الخدمات الإلكترونية سواء في (أبشر) أو (مقيم).

وتعد هذه البطاقة هوية تعريفية فقط لكفيله ومهنته ولا يوجد لها تاريخ نهاية، وسيكون تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي عبر صاحب العمل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *