مدير “تعليم الجوف” يفتتح لقاء تحسين الممارسات الإشرافية لمديري مكاتب التعليم بالمملكة‎


مدير “تعليم الجوف” يفتتح لقاء تحسين الممارسات الإشرافية لمديري مكاتب التعليم بالمملكة‎



جوف - سكاكا :

افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني صباح اليوم، لقاء تحسين الممارسات الإشرافية لمديري ومديرات مكاتب التعليم.

وقال في كلمته أن الواقع العام في انتشار مكاتب التعليم يسهم بشكل فعال في تحقيق سياسة التعليم بالمملكة، “وما هذه الصلاحيات التي منحت لهذه المكاتب الا دليل واقع على توجه الوزارة الى اللامركزية بالعمل مما يسهم في ايجاد مخرجات متطورة”.

مشيراً إلى أن المتتبع لهذه اللقاءات يجد أنها رصدت الكثير من النظريات  والتوصيات التي حينما تطبق ستكون بإذن الله عوناً بالارتقاء بالعملية التعليمية.

من جانبه، اعتبر مساعد المدير العام للإشراف التربوي في وزارة التعليم الأستاذ فهد المقرن الإشراف التربوي أحد المجالات الحية في ميادين التعليم، حيث “يسهم في تحسين وتطوير العملية التعليمية، ومن خلاله يمكن إعادة النظر في المناهج الدراسية وتحسين أداء القيادة المدرسية والارتقاء بمستوى الطلاب”.

وأضاف: “تتوقف على الإشراف التربوي ممارسات المعلم داخل الصف وكذلك حل المشكلات التعليمية، وتحسين اساليب التدريس وتوجيه العملية التعليمية والتربوية للوجهة الصحيحة”.

وقالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أن هذا اللقاء يسعى في تحقيق جودة التعلم وتحسين نوعيته، من خلال تحسين الممارسات الإشرافية، كونه سيناقش الكثير من أوراق العمل التي ستسهم في التطوير واستثمار جميع الامكانيات لخدمة التعليم .

وأوضحت مديرة إدارة الإشراف التربوي بتعليم الجوف الأستاذة نجوى الخوصان بأن اللقاء الذي سيتمر لمدة ثلاثة أيام سيطرح في يومه الأول، ثلاث أوراق عمل، وهي: نحو بيئة عمل جابية للأستاذ فهد المقرن، وقيادة عمليات التعليم والتعلم للأستاذ علي طعنون، وتفعيل أدوات التقويم وأثرها في التعليم والتعلم للدكتورة فاطمة العثمان.

DSC_8941

DSC_8971


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *