لقاء تحسين الممارسات الإشرافية في الجوف يؤكد أهمية بيئة العمل المحفزة


لقاء تحسين الممارسات الإشرافية في الجوف يؤكد أهمية بيئة العمل المحفزة



جوف - سكاكا :

عرض المشرف في الإدارة العامة للإشراف التربوي “بنين” في وزارة التعليم الدكتور عبدالعزيز البارقي نتائج المؤشر للأداء الإشرافي الكمي والنوعي والمنحنيات العامة للأداء.

وقدم البارقي في اليوم الثاني للقاء تحسين الممارسات الإشرافية لمديري ومديرات مكاتب التعليم بالمملكة والذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، مقترحات عدة لتطوير أداء المؤشر.

وقال إن الطالب هو المخرج النهائي لكل جهد تعليمي، حيث أن العمل على مؤشرات حقيقية لقياس التحصيل الدراسي، تظهر نتائج ايجابية ترفع من كفاءة الطالب.

من جانبها، طرحت المشرفة في الإدارة العامة للإشراف التربوي “بنات” في وزارة التعليم الأستاذة مضاوي الحميميدي ورقة عمل تدور حول مرتكزات تجويد وجودة العمل، لخلق بيئة عمل ناجحة ومحفزة.

وتحدثت عن تحسين أداء العاملين وتطوير مهاراتهم، عن طرق تحقيق المدير النجاح في تقديم التغذية الراجعة الإيجابية، وكيفية العمل على تطوير أداء العمل.

كما طرح مدير مكتب التعليم بالمبرز في محافظة الإحساء الأستاذ عبدالعزيز العودة تجربة المكتب لتحقيق مهنية عالية، تكلم من خلالها عن إعداد موظفين المكاتب ورفع كفائتهم.

وقد تخللت أوراق العمل عدد من المداخلات التي تتجه نحو رفع تحسين الممارسات الإشرافية، كما تم جمع التجارب الناجحة لدراستها فيما بعد والعمل على تطويرها.

DSC_9041 DSC_9046


1 التعليقات

    1. 1
      محب

      كل الشكر للأستاذ فايز حمدان الرمان , فجزاه الله خير الجزاء على ما قدم لتعليم الجوف سواءً في عهد التدريس أو في عهد الإدارة….

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *