مساعدة مدير “تعليم الجوف تفتتح اللقاء التعريفي لبرنامج “فطِن”‎


مساعدة مدير “تعليم الجوف تفتتح اللقاء التعريفي لبرنامج “فطِن”‎



جوف - سكاكا :

افتتحت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع  اللقاء التعريفي لبرنامج “فطِن” لشركاء البرنامج الأساسيون من إدارات التعليم “بنات” في مقر إدارة التدريب التربوي.

وأكدت الشايع أهمية التركيز على الطالبات وبناء شخصيتيهن وإكسابهن الاتجاهات السليمة والحرص على توعيتهن، كما حثت الإدارات المشاركة على التكاتف والتعاون والعمل معاً لتحقيق أهداف البرنامج، للوصول إلى جيل آمن ضد التحديات العصرية.

ومن جانبها، أشارت مديرة إدارة الإشراف التربوي الأستاذة نجوى الخوصان إلى تميز البرنامج عن غيره بالشراكة الاجتماعية الممتدة خارج الميدان التعليمي، ليكون العمل فيما بين الإدارات عمل متكامل له تأثير على الميدان.

وأوضحت منسقة برنامج “فطن” الأستاذة هند المصلوخي أن البرنامج سينطلق الاسبوع المقبل في المدارس، وأشارت إلى أن البرنامج درب الأستاذة طائلة الغبين والأستاذة صباح الفارس، ليقمن بتدريب مدربات معتمدات في المنطقة.

وقالت إن التدريب يهدف إلى إكسابهن مهارات التعامل مع الطالبات داخل وخارج حدود الصف الدراسي، وإكسابهن المهارات الشخصية والاجتماعية المعينة على وقاية الطالبات من الانحرافات الفكرية.

يذكر أن “فطن” برنامج وطني وقائي للطلاب والطالبات والمجتمع ويسعى لإيجاد جيل مؤكد لذاته، واثق بنفسه، منتم لوطنه وأمته، فخورً بولاة الأمر، كما يهدف إلى تعزيز جهود الدولة في حماية الشباب من المؤثرات السلبية والمهددات، ويستهدف المجتمع التعليمي في جميع المدارس وأندية الحي والحي المتعلم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *