مساعد مدير “تعليم الجوف” يدشن الحملة الوطنية لتطعيمات مرض الحصبة


مساعد مدير “تعليم الجوف” يدشن الحملة الوطنية لتطعيمات مرض الحصبة



جوف - سكاكا :

دشّن مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون المدرسية الأستاذ فرحان بن صالح المهنا بحضور مساعد المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور أشرف البركة في مدرسة قارا الابتدائية، الحملة الوطنية للقضاء على الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف “MMR” لجميع طلاب مراحل التعليم، بالتعاون مع الشؤون الصحية بمنطقة الجوف.

وقال المهنا إن هذه الحملات تأتي ضمن اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه بصحة أبنائنا الطلاب، وذلك من خلال الدعم اللامحدود الذي تقدمة وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم من برامج صحية وتثقيفية لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات.

من جانبه، قال مدير إدارة الصحة المدرسية الأستاذ نصار بن عفاش الخالدي إن هذه الحملة تنقسم على مرحلتين المرحلة الأولى ومدتها شهر بداية من الخامس من شهر محرم وحتى الخامس من شهر صفر للمرحلة الابتدائية، والمرحلة الثانية ستكون في بداية العام الميلادي 2016م للمرحلة المتوسطة والثانوية.

وقدّم الخالدي شكره لمدير مدرسة قارا الابتدائية الأستاذ عايض الرويلي على استضافة المدرسة لهذه الحملة الوطنية، مشيداً بجهود مدير المدرسة وزملاؤه المعلمين لتعزيز التثقيف الصحي داخل المدرسة.

وفي كلمة أمور طلاب المدرسة حيّا الأستاذ عبدالعزيز النبط جهود إدارتي التعليم والصحة لتحصين الطلاب من الأمراض ومن بينها مرض الحصبة، واعتبر ذلك مثالاً رائعاً لتكامل عمل الجهات الحكومية بما يخدم الصالح العام.

كما أشاد النبط بتعاون أولياء أمور الطلاب مع المدارس لإنجاح هذه الحملات الصحية المباركة، مشيراً إلى أن أولياء الأمور يتمتعون بقدر عالٍ من الوعي والمسؤولية، ما يسهل مهمة الصحة والتعليم لتزويد الطلاب بالجرعات والتطعيمات الضرورية واللازمة.

DSC_9740 DSC_9780 DSC_9810 DSC_9831 DSC_9842 DSC_9925


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *