الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه تدشن فرعها بالجوف


برعاية مدير جامعة الجوف

الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه تدشن فرعها بالجوف



عبد العزيز الحموان - جوف - سكاكا :

 

تحت رعاية معالي مدير جامعة الجوف الأستاذ الدكتور إسماعيل بن محمد البشري تحتفل الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه ( تبيان ) بجامعة الجوف بتدشين فرعها وإقامة ندوة ” حفظ القرآن الكريم وأثره في تحصيل العلوم ” على مسرح كلية العلوم بالجامعة التاسعة والنصف من صباح يوم الثلاثاء القادم 7/1/1437هـ.

وقال رئيس فرع الجمعية بجامعة الجوف الدكتور يزيد بن عبد اللطيف الصالح أن الجمعية تهدف إلى خدمة كتاب الله عز وجل ونشر هديه وعلومه بين الناس، والتأصيل العلمي في مجال التخصص والعمل على تنميته وتطويره وتنظيمه وتنشيطه.

كما تهدف الجمعية إلى تطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية والمهتمين بنشاطها، ومتابعة الدراسات الحديثة في القرآن وعلومه والاستفادة منها، والعمل على نشر البحوث والدراسات والرسائل العلمية (الماجستير والدكتوراه) في الدراسات القرآنية.

وأضاف الدكتور الصالح أن من أهداف الجمعية أيضاً تقديم المشورة العلمية في مجال التخصص، وتحقيق التواصل العلمي لأعضاء الجمعية والمهتمين بنشاطها، وتيسير تبادل النتاج العلمي في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها والتعاون معها، والعناية بالتراث العلمي في القراءات والتفسير وعلوم القرآن في مكتبات العالم، جمعاً وتحقيقاً ودراسة ونشراً.

وبيًن أن للجمعية رسالة سامية وهي العناية المثلى بالقرآن الكريم، وأهله المهتمين به والمختصين فيه لتحقيق تواصل مثمر بينهم من خلال منظومة متميزة من المناشط والبرامج العلمية والعملية والإعلامية يتجاوز أثرها إلى سائر فئات المجتمع.

الجدير ذكره أن رؤية الجمعية بأن نكون المؤسسة العلمية الأولى في خدمة المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه وأن نكون تجمعاً مهنياً رائدا في البرامج والموارد المادية والبشرية وأن نصبح مرجعاً للجهات الحكومية والأهلية والأفراد في كل ما يتعلق بمجال تخصصنا.

وتشرف على الجمعية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومقرها كلية أصول الدين بالرياض قسم القرآن وعلومه، وتمارس نشاطاتها العامة المتعلقة بالقرآن الكريم وعلومه، وتعمل على تطوير العلوم والمعارف النظرية والتطبيقية، وتقديم الاستشارات والدراسات العلمية والتطبيقية للقطاعات العامة والخاصة، وفق الأحكام التي تضمنتها القواعد المنظمة للجمعيات العلمية في الجامعات السعودية.

وقد وجه نادي نور الطلابي بعمادة شؤن الطلاب بجامعة الجوف الدعوة للجميع لحضور حفل التدشين .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *