إدارة “تعليم الجوف” ترفع مستوى الطالبات بمشروع “حصّل”


إدارة “تعليم الجوف” ترفع مستوى الطالبات بمشروع “حصّل”



جوف - سكاكا :

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الإشراف التربوي  “بنات”، مشروع “حصّل” لطالبات الصف الثالث ثانوي” القسم العلمي” في المدارس التابعة لمكتب التعليم بمدينة سكاكا “بنات”, بهدف تحسين معدلات النجاح النوعي لطالبات الصف الثالث ثانوي في الاختبارات التحصيلية.

وأوضحت مديرة إدارة الإشراف التربوي الأستاذة نجوى بنت عبدالله الخوصان أن المشروع يشتمل على زيارات ميدانية مكثفة للمدارس الثانوية لتدريب الطالبات على نماذج الاختبارات التحصيلية، للعمل على ردم الفجوة بين الاختبارات الدورية الفصلية والاختبارات التحصيلية لطالبات الصف الثالث ثانوي، وتمكين الطالبات من المهارات والكفايات اللازمة لرفع المستوى التحصيلي لديهن.

وتقوم فكرة المشروع على تطبيق اختبارات تحصيلية تجريبية على الطالبات من خلال الحصص الدراسية وحصص النشاط، وتدريبهن على المهارات والكفايات اللازمة للحصول على نتائج مميزة، ومن ثم إجراء اختبار تجريبي نهائي من قبل رئاسة المشروع بعد إجراء التصفيات التمهيدية.

يذكر أن المشروع الذي انطلق بداية العام الدراسي الحالي مستمر لمدة عام دراسي كامل، وهو من تنفيذ رئيسة قسم الرياضيات الأستاذة طفلة بنت سعدون البحيران، ورئيسة قسم العلوم الأستاذة علياء بنت عبدالله الخوصان.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *