الجوف .. لجنة التنسيق الوظيفي تراقب توطين وظائف الإيواء


الجوف .. لجنة التنسيق الوظيفي تراقب توطين وظائف الإيواء



جوف - سكاكا :

 

عقدت لجنة التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي اجتماعها الثاني يوم الاثنين الموافق 6/1/1437هـ برئاسة رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف الدكتور جهاز زين العابدين ، وبحضور مدير عام فرع صندوق الموارد البشرية الأستاذ عبدالمجيد البريك ومدير عام فرع وزارة العمل الأستاذ عبدالعزيز الرويلي ومدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية الأستاذ سلطان  الفلاح ، كما حضر ممثل الغرفة التجارية الأستاذ مقبل الهذيل نيابة عن أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة.

وقد عقد الاجتماع في قاعة الزيتون للتدريب بمقر مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف، واستعرضت اللجنة البيانات الواردة من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حول الكوادر البشرية العاملة في قطاع الإيواء والفندقة ، كما استمعت إلى مرئيات مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأستاذ حسين الخليفة حيال تصّور اللجنة لتوطين وظائف قطاع الإيواء بالمنطقة ، ثم ناقش المجتمعون منهجية التفتيش والرقابة على توطين وظائف قطاع الإيواء التي تنتهجها وزارة العمل والهيئة العامة للسياحة ، والعقوبات التي تطبق على المخالفين.

وفيما يتعلق مهام عمل اللجنة في مسار الوعي المهني، اطلعت اللجنة على موافقة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على معرض وملتقى الفرص التدريبية الواعدة (تدرّب وتوظّف 2015)، والترتيبات الجاري اتخاذها للتحضير للمناسبة على الوجه الأمثل.

وفي نهاية الاجتماع أوصت اللجنة ببدء الزيارات الميدانية لقطاع الإيواء بالمنطقة، والرفع بنتائج الزيارات للجنة تمهيدا لترشيح المتقدمين على الوظائف المتاحة. وتشكيل فريق عمل لحصر بيانات الوظائف التي يمكن اقتصار العمل بها على المواطنين في المنطقة والرفع بها للجنة توطين الوظائف بالأمارة لدراستها والنظر فيما يخدم مصالح المواطنين.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *