تشكيليات الجوف ينتجن 50 لوحة في ملتقى الثقافة والفنون


تشكيليات الجوف ينتجن 50 لوحة في ملتقى الثقافة والفنون



جوف - سكاكا :

اختتم ملتقى الجوف التشكيلي لفنانات منطقة الجوف بـ 50 لوحة نفذت بوقت قياسي بالملتقى بمشاركة 37 فنانة والذي انطلق في مقر ثقافة الجوف يوم الاحد الموافق 5 /1 /1437هـ الى نهاية يوم الاثنين الموافق 6 /1 /1437هـ ـ وسط حضور مميز من الفنانات التشكيليات والمشاركات بالورشة.
وكان للملتقى الاثر الايجابي على أعمال الفنانات التي تم تنفيذها بإدارة الأستاذة/ منى فلاح عايد الفلحي رئيسة قسم التربية الفنية بالإشراف التربوي للبنات بالجوف و الاستاذة/ فريال مخلف الصقر مشرفة تربية فنية.
ومن جهة اخرى تم تنفيذ دورة تشكيلية تهدف إلى تنمية قدرات فنانات المنطقة والتي قدمتها الاستاذة شريفة الغامدي تحت عنوان (تقنيات الرسم بألوان الأكريليك ) لدعم فنانات منطقة الجوف واكتساب الخبرة في مختلف التقنيات الحديثة المستخدمة في الرسم بألوان الاكريليك .لتجسيد الفكرة باللون والريشة وللتعبير بلوحات تشكيلية مميزة.
كما اشاد الدكتور نواف الخالدي مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالجوف بالأعمال التي تم تنفيذها من خلال الملتقى مؤكدا أن الورش المفتوحة والرسم المباشر فيها من اهم فعاليات الملتقيات التشكيلية كما اشار انه تم تخصيص صالة وتحضيرها مسبقا في مبنى ثقافة الجوف لتنفيذ الورشة بإدارة نسائية وتم تجهيزها بحوامل اللوحات والفرش والألوان وجميع احتياجات الفنانات.
و لفت الى منح كل فنانة شهادة مشاركة ,واوضح منسق لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بثقافة الجوف الفنان التشكيلي نصير السمارة السرحاني ان ملتقى الجوف التشكيلي يأتي لدعم فنانات المنطقة ورفع مستوى التذوق الفني للمشاركات واكساب المهارات وتنشيط التفكير الإبداعي وتبادل الخبرات من خلال الرسم تحت سقفا واحد، واكتشاف المواهب الواعدة ودعمها كما اكد السمارة ان الورش التشكيلية الجماعية تعتبر حراكًا حقيقيًا وفنيًا في المشهد التشكيلي وتساهم في إثراء خيال الفنان او الفنانة .

11 22 33 44 55


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *