مستشفى النساء والأطفال بالجوف يدشن عيادات جديدة


مستشفى النساء والأطفال بالجوف يدشن عيادات جديدة



جوف - سكاكا :

في اطار سعي المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الجوف لتطوير الخدمات المقدمة لمراجعيها في جميع مرافقها الصحية افتتحت مستشفى الولادة والاطفال بمدينة سكاكا خدمات جديدة في مجال حديثي الولادة تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لوزارة الصحة لتهيئة حياة صحية امنة للأطفال.
واوضح مدير المستشفى الاستاذ ضيف الله الشراري انه بدأ تطبيق برنامج الفحص المبكر للإعاقة لدى حديثي الولادة بالمستشفى لغرض تقليل معدلات حدوث اعتلالات السمع والصمم والوقاية من الاعاقة السمعية للمواليد.
مبيناً ان مستشفى النساء والولادة طبقت هذا البرنامج والذي يهدف الى اكتشاف مشاكل السمع ويمكن تلافيها بحول الله لدى حديثي الولادة والتي احياناً قد تؤدي الى فقدان السمع نهائيا او تأخر النطق في حال عدم علاجها مبكراً لا سمح الله.
وذكر الشراري انه سوف يتم تطبيق البرنامج على جميع مواليد المستشفى بمشيئة الله تعالى مع انشاء قاعدة بيانات خاصة بالمستشفى وربطها الكترونياً بقاعدة البيانات المركزية بوزارة الصحة.
 وفي مجال الخدمات الجديدة المقدمة بالمستشفى بين الشراري انه تم افتتاح عيادة ( حساسية الصدر للأطفال) حيث  يتم من خلالها تشخيص ومتابعة علاج مرضى حساسية الصدر الربو والتي تستهدف الاطفال حتى عمر 12 سنة وتم تجهيزها بكافة الاجهزة والادوات اللازمة للتشخيص والعلاج اضافة الى وجود عيادة التثقيف الصحي التي تعمل على التنسيق لاستقبال هذه الحالات.
من جهته قدم مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الاستاذ حسين بن الراوي الرويلي شكره لجميع اعضاء فريق العمل بالمستشفى لتحقيق هذه الانجازات المتتالية التي تعتبر من بين الاهداف الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة عبر التطوير المستمر والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمستفيدين.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *