إنقاذ ساق ثلاثيني من البتر بسكاكا


إنقاذ ساق ثلاثيني من البتر بسكاكا



جوف - سكاكا :

استقبل  مستشفى الامير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا مريض ثلاثيني يعاني من اللام وتنميل بالساق والرجل اليسرى وبالكشف عليه تبين عدم وجود نبض بالساق اليسرى  ، وعلي الفور تم استنفار تام  لأقسام الجراحة والعظام والتخدير وأدخل المريض لغرفة العمليات لإجراء عملية جراحية عاجلة لمحاولة إنقاذ ساق المريض من البتر نظرا لوجود عدد من الجلطات الدموية ، التي قام الفريق الطبي باستخراجها من شريان الساق اليسرى ، وتكللت العملية بالنجاح ولله الحمد وتم عودة النبض والأكسجين للساق، وقد استغرقت العملية  حوالي الساعتين.  برئاسة استشاري الاوعية الدموية د انذار احمد ، ومقيم جراحة العظام الدكتور خالد ميرزا   واخصائي التخدير الدكتورخالد عيد, واخصائي القلب د. شاهد الذي قيم حاله القلب قبل العملية لان مصدر الجلطات كان غالبا من القلب.
صرح بذلك مدير مستشفي الامير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا الاستاذ عبدالعزيز الخمسان ، والذي أشاد بدور الطاقم  الطبي  في انقاذ ساق المريض من  البتر، وأضاف الخمسان أن هذه العملية ليست الأولي، فقد سبق ذلك عده عمليات مماثلة وتم بعون الله إنقاذها من البتر.
كان ذلك بمتابعة واهتمام من قبل مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الاستاذ حسين بن الراوي الرويلي الذي قدم شكره للطاقم الطبي وتمنى الشفاء العاجل للمريض.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *