انطلاق المرحلة الثانية لورشة التعامل مع خصائص نمو الطلاب في الجوف


انطلاق المرحلة الثانية لورشة التعامل مع خصائص نمو الطلاب في الجوف



جوف - سكاكا :

انطلقت المرحلة الثانية لورشة عمل إعداد دليل إرشادي للأساليب التربوية في التعامل مع خصائص نمو الطلاب لكل مرحلة، والذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي التوجيه والإرشاد للبنين والبنات.
وأوضحت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أن استكمال ورشة إعداد الدليل الإجرائي ينطلق من أهمية إدراك الميدان التعليمي لتحديد الأساليب التربوية الصحيحة للتعامل مع الطلاب والطالبات.
من جانبها، تحدثت مشرفة التوجيه والإرشاد في وزارة التعليم الدكتورة يسرى بنت سالم اليافعي عن مكانة الطالب بكونه الركيزة الأولى الذي يسعى التعليم في المملكة إلى بناءه ليكون عضو صالح في المجتمع وأداة للنمو والرعاية الكاملة.
وأضافت: “انطلاقا من إدراك الإدارة العامة للتوجيه والارشاد “بنين و بنات ” بأهمية خصائص النمو في المرحلة العمرية التي يمر بها الطالب في مراحل التعليم العام وحاجاته فيها، والمشكلات التي قد تصاحبها وتطبيقاتها التربوية، فكان لزاما عليها اعداد دليل (خصائص نمو لطلبه مراحل التعليم العام وتطبيقاته التربوية)، ليكون مرجعا علمياً متخصصا يزيد من رفع الكفاءة المهنية للمرشد الطلابي والمعلمين والمربين داخل المدرسة وخارجها ويعينهم على فهم الطالب في هذه المرحلة وتفسير سلوكه، وتزويدهم بالأساليب التربوية للتعامل معهم، وحل مشكلاتهم المختلفة التي تعيق نموهم وتربيتهم وتؤرق العاملين والمربين، وللوعي بالتخطيط السليم لتقديم الخدمات المناسبة لعمرهم”.
يذكر أن الجلسات الخاصة بورش العمل تضمنت مراجعة أعمال اللجان وإجراء التعديلات على عمل اللجان لتصل للمنتج النهائي، واختيار شعار للبرنامج ومناقشة طباعة الدليل وتشكيل فريق المحكمين من المختصين الاكاديميين.
وكانت المرحلة الأولى استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف أيضاً قبل نحو شهر ونصف، بمشاركة مشرفين ومشرفات من 16 إدارة تعليم إضافة إلى مشرفين ومشرفات من الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في وزارة التعليم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *