مدير صحة الجوف يقف على الخدمات المقدمة لكبار السن


في منازلهم والمراكز الصحية

مدير صحة الجوف يقف على الخدمات المقدمة لكبار السن



تيسير العيد - جوف - سكاكا :

وقف مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الأستاذ حسين بن الراوي الرويلي ، على الخدمات الصحية التي تقدم للمرضى كبار السن خاصة ممن يعانون من الأمراض المزمنة , وذلك من خلال مرافقة فريق الطب المنزلي بصحة الجوف أثناء تقديمه الخدمات لأحد مرضى الرعاية المنزلية في منزله الخاص صباح اليوم , الثلاثاء ، في برنامج دشنته صحة الجوف لزيارة المرضى بمنازلهم ، للوقوف على الخدمة المقدمة لهذه الفئة , وتلمس احتياجاتهم .
وقال مدير عام صحة الجوف: ” إن ذلك أقل ما نقدمه لهذه الفئة التي تحتاج رعاية خاصة , كما أن ديننا الحنيف يحثنا على زيارة المريض والتخفيف عنه ولذلك فضل عظيم وهو أحد الحقوق علينا وكذلك من واقع المسئولية الملقاة على عاتقنا , وهذه الفئة التي تعاني منذ سنوات من المرض تحتاج لوقوف المجتمع معها وتخفيف معاناتهم والزيارة لها أثر بالغ في نفوسهم” .
ووجه الرويلي الفرق الميدانية بالبرنامج توفير كافة احتياجات المرضى والحرص على متابعة حالاتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم, وقدم شكره لمقام وزارة الصحة على ما توفره لهذا البرنامج من دعم وفق توجيهات ولاة أمر هذا البلاد حفظهم الله .
وبين الناطق الإعلامي بصحة الجوف، فهد الكريع، أن البرنامج يأتي من واقع المسئولية تجاه هذه الفئة الخاصة التي حجزها المرض في منازلها, لافتاً أنها تواصلت الزيارات على مدار العام لتشمل كافة المرضى المقدمة الخدمات لهم .
وأوضح الكريع أن برنامج الرعاية الصحية المنزلية بالجوف يستفيد منه 500 مريضاً ومريضة حيث تفوق عدد الزيارات المنفذة خلال العام 6100 زيارة , مشيراً إلى أن عدد المرضى بسكاكا 394 مريضاً ومريضة , وبصوير 36 مريضاً ومريضة, وبدومة الجندل 84 مريضاً ومريضة, وبطبرجل 36 مريضاً ومريضة.
وأشار إلى أنه يتم عمل الزيارات لمدة خمسة أيام بالأسبوع، تبدأ الزيارة الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الرابعة عصراً، ويقوم الطاقم بزيارة المرضى حسب احتياج كل مريض على حدة بعد أن يتم تقييم حالة المريض بالزيارة الأولى.
وأفاد الناطق الإعلامي بصحة الجوف، أنه يتم إمداد المرضى المحتاجين بالبرنامج بالأجهزة والأسرة الطبية .
من جهة أخرى قام مدير عام صحة الجوف بزيارة مفاجئة لمركز طب الأسرة بالمعاقلة , أطلع من خلالها على سير العمل وتقديم خدمات المرضى وأبدى عدد من الملاحظات , موجها بعدم تكرارها ومتابعتها بشكل مستمر , وشدد على تقديم أفضل الخدمات للمراجعين , خاصة لكبار السن والتأكد على توفر أدوية الأمراض المزمنة بشكل مستمر دون التأخير في توفيرها بصيدلية المركز .

IMG_0542

IMG_0545

IMG_0553


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *