المنيع والمطلق في زيارة للوطنية الزراعية بالجوف


المنيع والمطلق في زيارة للوطنية الزراعية بالجوف



فهد البادي - تصوير احمد الجروان :

زار عضوي هيئة كبار العلماء والمستشارين بالديوان الملكي كل من الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع والشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق اليوم مشروع الوطنية الزراعي بمركز بسيطا بمنطقة الجوف, يرافقهم وكيل إمارة المنطقة الاستاذ أحمد بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، وكان في استقبالهم العضو المنتدب لشركة الوطنية المهندس ابراهيم ابو عباه.
وشملت الزيارة ” الاسكادا ” وهي غرفة التحكم التي يقوم من خلالها جهاز الكمبيوتر بإدارة ري الرشاشات المحورية البالغ عددها أكثر “350” رشاشا محوريا ، حيث يدير الغرفة موظف واحد لمتابعة حركة الري والأعطال ان حصلت ومراقبة الطقس للتحكم بكمية المياه التي تحتاجها التربة ، بالاضافة الى مراقبة مخزون البئر من المياه .
بعد ذلك زار الضيوف مختبر الاعداء الحيوية للحشرات والذي يقوم بإنتاج وتربية الحشرات النافعة للقضاء على الحشرات الضارة عوضا عن استخدام المبيدات الحشرية حيث تمنع الشركة استخدام اي مبيدات او مركبات صناعية في مزروعاتها .
كما شملت الزيارة قطاع إنتاج الأغنام وقسم تحسين السلالات، فيما شاهد الجميع عملية التلقيح الاصطناعي ، بالإضافة إلى العملية الآلية لفرز الأغنام حسب النوعية والوزن.
بعد ذلك توجه الجميع إلى مجمع المصانع ويشمل ” مركزات الطماطم والفواكه والعصائر والمربيات ” ، ومعصرة الزيتون وخطوط التعبئة التي تدار بأيد نسائية سعودية .
وضمن زيارة الوطنية الزراعية قام الوفد بالاطلاع على طريقة حلب الإبل الالية والتي تعد من احدث الأساليب .
IMG_0658 IMG_0659 IMG_0661 IMG_0662 IMG_0664

1 التعليقات

    1. 1
      شيخ العقل

      يا الشيخ المنيع حياك ربي
      لكن انتبه خذ حذرك من شخص الملايين والمليارات
      شخص معكم بالصور أكل الاخضر واليابس بالمنطقة
      اكل مشاريعها واموالها وتعويضاتها ولا حول ولا قوة الا بالله
      حاميها حراميها حسبنا الله ونعم الوكيل

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *