الأمير سلطان بن سلمان يدشن النظام الإلكتروني لمؤشر أسعار الفنادق


الأمير سلطان بن سلمان يدشن النظام الإلكتروني لمؤشر أسعار الفنادق



جوف - الرياض :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة، الموقع التجريبي للنظام الإلكتروني لمؤشر أسعار الفنادق بالمملكة، وذلك على هامش الاجتماع (39) لمجلس إدارة الهيئة الذي عقد الأحد الماضي في مقر الهيئة بالرياض.

وتعد هذه الخدمة الالكترونية إحدى الخدمات الجديدة التي تقدمها الهيئة للمستهلك، في إطار منظومة الخدمات الالكترونية المتقدمة التي توفرها الهيئة للقطاع من خلال مواقعها الالكترونية.

وتتضمن الخدمة مؤشر أسعار الغرف في الفنادق التي يتم إدخالها من خلال الفنادق ذاتها، (أقل سعر، المتوسط، أعلى سعر) بما يمكن المستهلك من الإحاطة بمتوسط الأسعار قبل الحجز.

كما يقدم النظام بالإضافة إلى (معدل السعر) عددا من المؤشرات المتعلقة بتشغيل الفنادق والتي تظهر فقط للمختصين في الهيئة للتعرف على مؤشرات التشغيل لغرض المتابعة والتنسيق والتطوير ومعرفة توجه السوق.

وسيسهم النظام في توفير معدل أسعار الفنادق كمؤشر يساهم في مساعدة المستفيد في التعرف على أسعار الفنادق ومقارنتها بما تقدمه من خدمات وفقاً لتصنيفاتها.

وسيكون مجال التطبيق لنظام مؤشر الأسعار على عدة مراحل حيث سيتم تطبيقه على فنادق فئة الخمس والأربع نجوم وذلك لحين الانتهاء من المشروع الرئيسي والشامل لمؤشر الأسعار الذي تعمل عليه الهيئة بإشراف من مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) بالهيئة، والذي سيشمل أسعار جميع الخدمات المقدمة من الأنشطة السياحية التي تشرف عليها الهيئة.

يشار إلى أن هذه الخدمة تتوفر على موقع الهيئة، (باب الخدمات الالكترونية) وعلى الرابط:
http://www.scth.gov.sa/E-Services/Pages/HotelsStatistics.aspx.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *