سمية الرويلي تحصد المركز الأول بالجوف والمستوى الذهبي بمكة في مسابقة الارتجال‎


سمية الرويلي تحصد المركز الأول بالجوف والمستوى الذهبي بمكة في مسابقة الارتجال‎



جوف - سكاكا :

ساعد فن الالقاء والارتجال وقوة البديهة والثقة بالنفس وتقدير الذات الطالبة في مدرسة الثانية المتوسطة بقارا سمية بنت حسين الرويلي، للفوز في المستوى الذهبي في مجال الارتجال بمسابقة المهارات الأدبية على مستوى المملكة، والتي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أخيراً.

وأشارت رائدة نشاط الطالبات في المدرسة الأستاذة انتصار بنت أحمد الوديعة أن الطالبة لديها عدد من المداخلات والمواضيع في النشاط اتسمت باكتمال جميع العناصر الفنية والأدبية، ما دفعها لتحفيز الطالبة لحضور ورش “الحوار الطلابي”.

من جانبها، قالت معلمة اللغة العربية في المدرسة الأستاذة منى بنت علي الشاعل أن الطالبة سمية الرويلي تمتلك قوة لغوية، حيث أقامت لها جلسات حوارية، لتقوية الملكات الفنية، وتأهيلها بكل جدارة للمشاركة في التصفيات على مستوى المنطقة لتحقق المركز الأول.

يذكر أن مسابقة الارتجال من أدق المسابقات التي نظمتها وزارة التعليم ممثلة في إدارة النشاط الطلابي، كونها تتطلب مواهب وملكات عقلية من ثقافة وقوة حجة وسرعة بديهة وإتقان للغة العربية الفصحى، حيث يختار الطالب موضوع فوري محدد من لجنة التحكيم، ويعطى دقيقتين للتحضير الذهني للموضوع ثم يرتجله أمام الجمهور، بحيث تكون مدة المشاركة من (3 – 5 ) دقائق مع ضرورة اكتمال عناصر الموضوع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *