إغلاق محطات الوقود يثير أزمة في سكاكا


إغلاق محطات الوقود يثير أزمة في سكاكا



أحمذ الرويلي - جوف - سكاكا:

أغلقت أمانة منطقة الجوف عددا من محطات الوقود في سكاكا، وشملت المحال الواقعة بداخلها على خلفية عدم تنفيذ قرار التحسينات، مطالبة أصحابها بتنفيذ القرار.
وتسبب هذا القرار في أزمة بمحطات الوقود بالمدينة، واستياء السكان والمسافرين ورواد الرحلات البرية، حيث تم إغلاق محطات على الطريق الإقليمي، وأخرى على طريق سكاكا – عرعر، وهما طريقان يقصدهما “الكشاتة” بشكل يومي، إضافة لعبور الكثير من المسافرين. كما تم إغلاق المحال التي داخل المحطات لمنع توقف المركبات، الأمر الذي أثار حفيظة المستأجرين المتضررين من ذلك.
وبحسب المتحدث الرسمي للأمانة سعد العقيل، فإن إغلاق المحطات جاء تنفيذا لقرار وزارة الشؤون البلدية القاضي بتحسين محطات الوقود، موضحا أنه تم تشكيل لجان من الأمانة والإمارة وبعض الجهات الحكومية، لمتابعة تطبيق أصحاب المحطات قرارات التحسين خلال فترة سنتين وستة أشهر. وأضاف العقيل أنه تم إشعار أصحاب هذه المحطات وأخذ تعهدات عليهم بضرورة المبادرة خلال هذه الفترة لتحسين وضع محطات الوقود والمسجد ودورات المياه ووسائل السلامة وتحديد المدخل والمخرج للمحطة.
وذكر العقيل أنه نظرا لقرب انتهاء الفرصة، وعدم تجاوب بعض أصحاب المحطات مع القرار، فقد قامت اللجنة المكلفة بمتابعة المحطات المكونة من جهات حكومية عدة لاستكمال الإجراءات النظامية بتوقيع عقوبة إقفال المحطات المخالفة للنظام.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *