نجاح تركيب مفصل فخذ  لثمانيني بـ “مستشفى متعب” بسكاكا


نجاح تركيب مفصل فخذ لثمانيني بـ “مستشفى متعب” بسكاكا



جوف - سكاكا :

نجح طاقم طبي بمستشفى الأمير متعب بن عبدا لعزيز بسكاكا، في تركيب مفصل فخذ صناعي لمريض يبلغ من العمر 80 عاما بعد تعرضه لسقوط على الأرض منذ أسبوعين، نتج عنه كسر في عنق عظمة الفخذ الأيسر.

وفي التفاصيل التي أوضحها مدير المستشفى عبدالعزيز الخمسان، أنه حضر مريض 80 عاماً تعرّض لانزلاق مما أدى لسقوطه على الأرض , نتج عنه كسر في عنق عظمة الفخذ الأيسر , وتمت له الإجراءات الأولية وتبين أن المريض يعاني من مرض السكر وضعف في عضله القلب مع نسبه ضخ الدم من القلب 50% مع اضطراب بوظائف الكلى والتنفس.

وأضاف الخمسان، أن فريقاً طبياً بالمستشفى مكوّناً من الدكتور رفيق أبو رمضان استشاري ورئيس قسم جراحة العظام، والدكتور محمد عبدالمنعم استشاري التخدير، ودكتور محمد حسنين أخصائي عظام ودكتور احمد الشوربجي أخصائي عظام زائر  قاما بفحص المريض, وتقرر إجراء عملية تبديل مفصل فخذ  ثنائي القطبية إسمنتي تحت تأثير بنج نصفي وذلك لما يتناسب مع صحة المريض؛ حيث تمت العملية بنجاح ولله الحمد في وقت قياسي لخطورة الوضع الصحي للمريض تحت مخدر نصفى قام به استشاري التخدير الدكتور محمد عبد المنعم، وبعد إجراء أشعة سينية على عظام مفصل الفخذ للمريض تبين استقرار المفصل الصناعي بصورة جيدة.

وقدّم مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف حسين بن الراوي الرويلي، شكره للطاقم الطبي على جهودهم المتميزة وكل من ساهم بالعملية متمنيا السلامة للجميع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *