فك رهن 6300 سيارة لذوي الإعاقة


فك رهن 6300 سيارة لذوي الإعاقة



جوف - واس :

بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية في تنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المتضمن فك الرهن المقيد للتصرف بالسيارات الممنوحة لذوي الإعاقة وفق المعايير المحددة لذلك، وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالسيارات من خلال إدارات المرور في جميع المناطق بالمملكة بما يحقق مصلحة المستفيد من هذه المنحة.
وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله المعيقل، أن موافقة خادم الحرمين الشريفين على فك الرهن عن السيارات الممنوحة لذوي الإعاقة تصل لنحو 6300 سيارة، حيث كانت الأنظمة السابقة تلزم المستفيدين بعدم بيع السيارات لمدة خمس سنوات.
وأكد الدكتور المعيقل أن الوزارة لمست معاناة بعض الأسر المستفيدة من السيارات لأسباب عديدة منها وفاة المستفيد وانتقال السيارة للورثة، وعدم مناسبة بعض السيارات للمستفيد أو إصابتها في حوادث أو نحوها مما حدا بالوزارة بالرفع للمقام السامي الكريم بطلب فك الرهن والتصرف بالسيارة.
وأشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة إلى أن جميع إجراءات فك الرهن على السيارات لدى إدارات المرور، وعلى كل من يرغب بفك رهن سيارته التوجه لإدارة المرور في منطقته دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *