وزير الصحة : نسعى إلى إنهاء العلاج خارج المملكة


وزير الصحة : نسعى إلى إنهاء العلاج خارج المملكة



جوف - متابعات :

قال وزير الصحة المهندس خالد الفالح إن هيئة التخصصات الطبية تسعى خلال خطتها الخمسية المقبلة إلى زيادة عدد الممارسين الصحيين المؤهلين في المستشفيات السعودية والاعتناء في تدريب الكوادر البشرية وتأهيلها وفقا لأعلى المستويات، حتى يأتي اليوم الذي ينتهي فيه العلاج خارج المملكة.
وأضاف الفالح: «الصحة تسعى إلى تقوية جودة الخدمة المقدمة من طريق استراتيجية أشمل للقطاع الصحي، تعنى بجودة الخدمات والكوادر الصحية العاملة، أكثر من الاهتمام بزيادة عدد المستشفيات التخصصية في المملكة، وتسعى الوزارة حالياً إلى زيادة الطاقة الاستيعابية بحيث تكفي حاجة المملكة».
وذكر أن الهدف الذي تسعى إليه الوزارة حالياً، من خلال الاستراتيجيات المتبعة، أن توفر الوزارة جميع الأجهزة والكوادر ما يجعلها تستغني عن نقل المرضى السعوديين إلى الخارج للعلاج، وأن «بناء هيئة التخصصات السعودية هدفه جعل شهادات التخصص السعودي تضاهي نظيرتها العالمية».
وأشار الوزير إلى أن الخطة الخمسية ستكون مرتكزة على عدد الممارسين الصحيين المؤهلين، من اختصاصين واستشاريين وأطباء وممرضين وخدمات طبية شاملة، وزيادة نسبة مشاركة السعوديين في القطاع الصحي السعودي أكثر ما هي عليه اليوم، مع السعي إلى تقوية جودة الخدمات الصحية المقدمة من طريق استراتيجية أشمل للقطاع الصحي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *