عنايات مركزة جديدة لحديثي الولادة بالجوف بسعة 38 سرير


عنايات مركزة جديدة لحديثي الولادة بالجوف بسعة 38 سرير



جوف - سكاكا:

أوضح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الأستاذ حسين الراوى الرويلى أنه قد تم أعتماد تطوير وتجهيز قسم العناية المركزة لحديثى الولادة بمستشفى النساء والولادة والاطفال بالجوف بسعة ٣٨ سرير وبقيمة تسعة وثلاثون مليون ريال والتى تمثل نقله نوعية فى خدمات حديثي الولادة بالجوف .
والعنايات الجديدة تشمل ١٦ حضانة من المستوى الأول للعنايات والتى تقدم الخدمة الصحية والأستشارات الطبية للمواليد ذوى الأوزان القليلة لحين أستقرار حالاتهم أو تحويلهم إلى مستويات أعلى من العنايات ، بينما يضم المستوى الثاني للعنايات عدد ١١ حضانة حيث يتم تقديم الرعاية الطبية للخدج والمواليد ذوي الخطورة المتوسطة والتى قد تشمل التدعيم التنفسى بأجهزة التنفس الصناعي لفترات زمنية محددة.
وتشمل خدمات المستوى الثالث للعنايات وعددها ٨ حضانات التعامل مع حديثي الولادة ذوى الخطورة الشديدة والخدج الأقل من ٢٨ أسبوع حملى أو المواليد ذوى الأوزان الأقل من ١٠٠٠ جرام ، كما يقدم المستوى الثالث التدعيم التنفسى المتقدم بأستخدام أجهزة التنفس الصناعي عالية التردد.
كذلك تحتوى العناية المركزة الجديدة على غرف عزل للمرضى كاملة التجهيز طبقاً للمواصفات القياسية المعتمدة .
من جهته رفع مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والی صاحب السمو الملكى الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف ، والی معالى وزير الصحة المهندس خالد الفالح على الدعم الدائم والمستمر لتطوير الخدمات الصحية بالجوف، كما شكر الدكتور/فهد العقل مستشار وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية و مدير برنامج تحسين الخدمات لحديثي الولادة لتعاونه الدائم .


2 التعليقات

    1. 1
      الجوفي الحر

      فلاشات وبهرجات اعلامية بطلها دوماً الرواي!!
      لم نلحظ اي تغير في الخدمات الصحيه نهائيا وسيكمل السنة الاولى من تكليفه واقصد بالتغير في الخدمات هنا:
      – الاطباء في تناقص.
      – وفيات اطفال مواليد.
      – لا اجهزه جديده.
      – لامراكز جديده كالقلب بالرغم من الاعلان عنها منذ ١٤٣٥هـ ايام المدير السابق.
      – نقص الاطباء بجميع فئاتهم مازل من عهد المدير السابق.
      – م. الملك عبدالعزيز لازال باقل من نصف طاقتة.
      – مشاكل تعطل الاجهزه والكهرباء المتكرر.
      – خدمات المراكز الصحيه للاسواء.
      ومن قال ان الوضع الصحي في تطور فهو مطبل كبير بعيد عن الصدق لايهمه مصلحة الجوف بل يخدم مصالحه الشخصية. وكلنا نعلم ان من ينجحك في عملك هو مقدرتك على تضبيط الاعلام كما هو واضح مع هذا المدير وهذه حقيقه للاسف.

      (0) (0) الرد
    2. 2
      مشارك

      أتمنی من سعادتكم أن تتقوا الله في حراس أمنكم ….
      أنا مواطن ولكن شاهدة موقف يدمي القلب ،حارس أمن يبيت في الشارع بدون غرفة حراسه ويوقد النار لكي يتقي شدة البرد ،من لم يصدق يذهب ويشاهد حراس سكن ممرضات التخصصي في حي العزيزية….

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *