الجوف بلدة “الحلوتين” تأسر زوار “ألوان السعودية”


الجوف بلدة “الحلوتين” تأسر زوار “ألوان السعودية”



تصوير : زايد اللاحم

تزينت جداريات ملتقى “ألوان السعودية” الذي أقفل أبوابه مساء أمس بلوحات تقطر إبداعا التقطها سفراء الجوف لمنطقتهم ، منطقة “الحلوتين” ، وجذبت المناظر الخلابة الزوار هناك، تعرفوا خلالها على كنوز الأرض التي جعلت منها وجهة سياحية في الشتاء والصيف.
وفي هذا السياق يقول المصور زايد اللاحم منسق معرض “الجوف” : إن المكان يضم لوحات تعريفية ، واستطعنا تقديم المنطقة تراثيا وطبيعيا ، وغالبية الزوار لا يعلمون حجم السياحة والإستثمار في الجوف ، ولا بالكنوز الجغرافية التي تضمها ، وظهرت علامات الانبهار على محيا كل زائر.
وأضاف اللاحم: لدينا صور لبحيرة دومة الجندل التي يحلق حولها الأهالي والسياح ، وتقام فيها السباقات البحرية ، وكذلك صور للثلوج بالقرب من القريات ، وقلعة مارد ، وقصر المصمك ، وقلعة “زعبل” ، وأيضا مسجد ومئذنة الخليفة عمر بن الخطاب ، وصور لأشجار الزيتون، ونخيل الحلوة ، وورد الخزامى ، ومعلم “الرجاجيل” .
بدوره أكد المشرف على الجناح فهد البادي أن المنطقة غنية بمظاهرها السياحية ، وتتمتع ببنية تحتية رائعة ، وأصبحت وجهة للناس من الداخل والخارج للاستمتاع بالمعالم التاريخية ، وأجوائها الربيعية الخلابة ، والمهرجانات التي لاتتوقف ، مقدمآ دعوته للجمهور بزيارة مهرجان الزيتون الذي سيقام الأسبوع القادم.

AJ3W1803

AJ3W1788

AJ3W1780

AJ3W1764

AJ3W1762

AJ3W1714


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *