هيئة “تقويم التعليم” تستعرض خطتها الاستراتيجية بجامعة الجوف


هيئة “تقويم التعليم” تستعرض خطتها الاستراتيجية بجامعة الجوف



جوف - سكاكا:

اجتمع معالي مدير جامعة الجوف أ.د / إسماعيل بن محمد البشري، بمعالي محافظ هيئة تقويم التعليم العام د. نايف بن هشال الرومي، في قاعة الاجتماعات الرئيسية بالمدينة الجامعية، حيث افتتح د. البشري الاجتماع بكلمة رحب خلالها بالدكتور الرومي، ومساعد المحافظ لقطاع إطار المؤهلات الوطنية د. خلود أشقر، معرباً خلال ذلك عن تفاؤله بما ستحققه استراتيجية الهيئة وبرامجها، ومؤكداً على استعداد الجامعة للتفاعل مع توجهات الهيئة ورؤيتها ورسالتها ومنظومة أهدافها، والمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية الطموحة.
عقب ذلك استعرض د. الرومي بحضور مدير الجامعة ووكلاءها وعمدائها، غايات الهيئة وتفاصيل اختصاصاتها، وكذلك أدوات بناء الخطة الاستراتيجية ومرجعيات عملية البناء هذه، مبيناً أبرز التحديات التي تواجه عمل الهيئة، كما سلط الضوء على رؤية الهيئة ورسالتها وخطتها الاستراتيجية الخمسية 2015 – 2020م، ومؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بالخطة، فضلاً عن تفصيل منجزات الهيئة منذ إحداثها.
من جهتها تناولت مساعد المحافظ لقطاع إطار المؤهلات الوطنية د. خلود أشقر خلال عرض قدمته، التعريف بمفهوم الإطار الوطني للمؤهلات وأهميته وكذلك أهدافه، فيما استعرضت عدداً من الممارسات العالمية في هذا المجال، موضحةً جوانب عدة من مزايا إطار المؤهلات على المستوى الوطني ومكتسباته، وأطراف التعاون والشركاء الرئيسيين، بالإضافة إلى إبراز طبيعة علاقة الجامعات بهذا الإطار، والدور التكاملي الذي ينتج عن هذه العلاقة لجهة المؤهلات، مبينةً جملة المنجزات التي حققتها العمليات الأساسية للإطار السعودي للمؤهلات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *