طلاب الجوف يحققون مراكز متقدمة في مسابقة الغيوم


طلاب الجوف يحققون مراكز متقدمة في مسابقة الغيوم



جوف - سكاكا:

حقق عدد من طلاب وطالبات مدارس منطقة الجوف، مراكز متقدمة في مسابقة الغيوم في برنامج “جلوب البيئي” على مستوى المملكة، وهم: عبدالمالك جايز جليد الرويلي من مدرسة جابر بن حيان الثانوية بقارا، صفاء علي أحمد أبو ظهير من مدرسة العاشرة المتوسطة بسكاكا، رِناد محمد عبد الرحمن الناصر وأثير علي سعود المثري من مدرسة الرابعة الثانوية بسكاكا، عائشة عبدالحكيم حشاش العويضة من مدرسة التاسعة المتوسطة بسكاكا.
وقال مدير إدارة نشاط الطلاب الأستاذ خالد القنيفذ أن المسابقة جزء من برنامج جلوب البيئي العالمي GLOBE، حيث نفذها قسم النشاط العلمي في مدارس المنطقة المطبقة للبرنامج هذا العام، في مجالي التصوير الشامل للمرحلة المتوسطة، والتصوير باستخدام الفاصل الزمني للمرحلة الثانوية.
من جانبها، أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة نورة بنت محمد المسباح أن فكرة المسابقة تتلخص في منافسة تتعلق بتحديد أنواع الغيوم وفق برتوكول الغيوم في برنامج جلوب وتوثيق ذلك بالتصوير، باعتبارها أحد أهم العوامل المؤثرة في الطقس والمناخ.
وقالت إن المسابقة تهدف إلى إذكاء روح المنافسة العلمية الشريفة المبنية على أسس تربوية بين الطلبة، وتعزيز مهارات التصوير، لافتة إلى أن الغيوم تشكل جزءاً رئيسياً من الدراسات العلمية في برنامج جلوب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *