كرنفال يضم الف شخص في مهرجان الزيتون بالجوف


لأول مرة بالمنطقة والأضخم بالسعودية

كرنفال يضم الف شخص في مهرجان الزيتون بالجوف



جوف - سكاكا:

ينطلق في يوم افتتاح مهرجان الزيتون بالجوف الأربعاء القادم الموافق 26/3/1437هـ كرنفال للمرة الأولى بمنطقة الجوف يضم ألف شخص يقدمون عروض ثقافية وحضارية بأشكال مختلفة وتشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالجوف الأستاذ حسين الخليفة أن الكرنفال يقدم عصر الأربعاء ينطلق من جوار جامع الرحمانية ويسير لمسافة تفوق كيلومتر حتى يصل لمركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا مقر مهرجان الزيتون يضم عروضاً ثقافية وشعبية وحضارية .

ولفت إلى أن الكرنفال يعد في مضمونه رسالة تعبر عن هوية منطقة الجوف بصفتها منطقة سعودية متميزة تحظى بمقومات تاريخية وتراثية رائعة، ويعمل فريق متخصص من هيئة السياحة ومخرج العمل على تقديم صورة بانورامية عن هوية الثقافة الجوفية، حيث يعمل المخرج ممدوح سالم على تقديم رؤية فنية جديدة، ويمزج رؤية الكرنفال بين الفنون الاستعراضية والتعبيرية المسرحية والاحتفالية وإبراز أهمية إنتاج الزيتون في المنطقة.

ويبلور الكرنفال عددا من المفاهيم والأهداف ليرسخ مفهوم الترفيه الراقي، من خلال أنشطة متميزة لجذب جميع شرائح المجتمع وتفعيل دورهم المحلي في صناعة الترفيه والعمل على تأسيس نواة لاحتفال محلي سنوي بمواصفات عالمية يقام في منطقة الجوف للتأكيد على مكانتها الثقافية والإبداعية والسياحية، وتسجيل حضور ومشاركة الفنون السعودية على وجه الخصوص في كرنفال دولي يجذب الزوار والسياح من مناطق ومحافظات المملكة ودول الخليج، ويسهم في بناء جسر من التواصل الثقافي والفني بين الفنون السعودية والفنون العالمية، مبينا أن عدد المشاركين في الكرنفال يصل إلى ألف شخص.

وأشار إلى أن الكرنفال تعمل وفق منهجية علمية وأسس فنية يعمل بها في تأسيس وتنظيم المهرجانات وكذلك على تعزيز هوية المنطقة من خلال صناعة حدث ترفيهي سنوي يكون علامة ترفيهية مميزة.

ويأتي كرنفال الزيتون الذي يعد له العدة ليكون الحدث الأكبر على مستوى المملكة ضمن مهرجانات واحتفالات المملكة خلال إجازة الربيع وقد تم الاستعانة بطاقم عمل متميز لمتابعة تنفيذ المهرجان.

وسيحظى الكرنفال بحضور جماهيري ودعم الجهات الرسمية في المنطقة، ، لوضع بصمة مميزة لكرنفال الزيتون، ليكون حدثا سنويا ينتظره المجتمعان المحلي والوطني , وقدم الخليفة شكره وتقديره لإدارة الفعاليات بهيئة السياحة على دعمهم للكرنفال هذا الحدث المميز الذي سيشكل إضافة قوية لفعاليات المهرجان هذا العام ولكافة الجهات المتعاونة لإنجاحه .


1 التعليقات

    1. 1
      القاران

      (( وسيحظى الكرنفال بحضور جماهيري ))

      قل انشاء الله طيب ( والعبره بالكيف وليس الكم )

      وبالتوفيق للجميع وتقبلوا تحياتي ،،،

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *