التسليف: 200 ألف ريال حد أعلى لتمويل مشاريع توطين قطاع الإتصالات


التسليف: 200 ألف ريال حد أعلى لتمويل مشاريع توطين قطاع الإتصالات



جوف - الرياض :

أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار، عن تمويل مشاريع رواد الأعمال بمبلغ 200 ألف ريال كحد أعلى للتمويل، وذلك ضمن مسار توطين قطاع الاتصالات وملحقاته.

وأوضح البنك في بيان له، أن التمويل المالي المقدم لأصحاب المشاريع المتناهية الصغر في قطاع الاتصالات ورواد الأعمال، يأتي بمثابة قرض حسن، بحساب التمويل على العميل دون فوائد، إلى جانب إمكانية سداده بأقساط ميسرة، وفترة سداد تصل حتى 6 سنوات، متضمنة فترة سماح لمدة سنة، مع إتاحة التدريب مجاناً.

وتأتي خطوات تمويل مشاريع رواد الأعمال على مرحلتين، تبدأ بمرحلة التقييم الأولية من خلال معهد ريادة الأعمال الوطني (ريادة) بمشاركة البنك السعودي للتسليف والادخار، ويجري فيها التقديم على موقع ريادة والتحقق من مطابقة الشروط، تمهيداً لإجراء المقابلة قبل الانخراط في عملية التدريب ومساعدة الشباب في بناء خطة العمل للمشروع، بينما تأتي مرحلة التقييم المتقدمة، حيث يقوم “بنك التسليف” فيها بتقييم خطة العمل، وإصدار الموافقة، ومن ثم توقيع العقد، وصرف الدفعات.

ويرتبط البنك السعودي للتسليف والادخار، بشراكة عمل مع عددٍ من الوزارات ذات العلاقة بهذه المشروعات، مثل وزارة العمل، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لتوطين قطاع الاتصالات وملحقاته للشباب السعودي.

يذكر أن مدير عام البنك الدكتور عبدالله النملة، أكد في وقت سابق، أن قرار قصر العمل في قطاع الاتصالات على السعوديين والسعوديات، سيعزز تنمية الكوادر الوطنية ودعم التنافسية في مجال مهم من أنشطة قطاع التجزئة، إلى جانب العوائد المادية المجزية على المواطن، وبقاء رؤوس الأموال في هذا القطاع داخل المملكة، وهو الأمر الذي سيعود بالنفع على الناتج المحلي للمملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *