صحة الجوف تختار أفضل 5 مشاريع تحسين


من بين ٤١١ مشروع نفذها منسوبيها

صحة الجوف تختار أفضل 5 مشاريع تحسين



جوف - سكاكا:

أعتمد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الأستاذ حسين بن الراوي الرويلي أفضل 5 مشاريع تحسين تم تنفيذها من واقع ٤١١ مشروعاً تنافس عليها فرق من مختلف القطاعات الصحية بمنطقة الجوف , وذلك بعد انتهاء فريق التقييم من تقييم المشاريع المشاركة بإشراف ومتابعة إدارة الجودة وسلامة المرضى بصحة الجوف.
وجاءت المشاريع الخمسة الفائزة بالمراكز الأولى كالتالي :
المركز الأول : مشروع “أنقذ حياة” من مجمع الأمل والصحة النفسية .
المركز الثاني : مشروع “تقليل الانتظار الطويل للحصول على موعد في مركز طب الأسنان للمرضى المحولين من مراكز الرعاية الصحية الأولية” من مركز طب الأسنان بدومة الجندل .
المركز الثالث : مشروع “عزز” (نادي صحي رياضي لتعزيز الصحة المجتمعية ) من الصحة العامة .
المركز الرابع : مشروع “ساعة مرح” إنشاء صالة ألعاب في المستشفى لإسعاد المرضى المنومين بقسم الأطفال من مستشفى النساء والولادة والأطفال .
المركز الخامس : مشروع “دليل إرشادي للأدوية النفسية” , من مجمع الأمل والصحة النفسية .
وكانت نظمت صحة الجوف دورة تدريبية لتأهيل عدد 20 مشاركاً من مختلف القطاعات الصحية بالمنطقة على استخدام منهجية مشاريع التحسين FOCUC PDCA وأدوات الجودة .
وأكد مدير عام صحة الجوف أن هناك فرص انعكست إيجابيا على الخدمات المقدمة للمرضى , واستطاعت المنافسة خلق مشاريع تحسينية للخدمات الصحية بأفكار من منسوبيها تم دعمها وتحفيزها ونتطلع مستقبلا لتعميمها على مستوى أكبر لما شكلته من نقلة نوعية بالخدمات الصحية بالمنطقة على عدد من المستويات , في التوعية والخدمة والتطوع ونشر الثقافة الصحية , مبدياً سعادته لما لمسه من حماس كبير من منسوبي صحة الجوف للمشاركة في هذه المنافسة وتقديم فرص تحسينية للقطاعات الصحية بالمنطقة , وقال أن هذه البداية ستحفز الكثير لنصل لعدد أكبر في المنافسات المقبلة , متمنياً التوفيق والسداد للجميع .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *