العمل: تطلق ثلاث خدمات إلكترونية تسهيلا على المستفيدين


العمل: تطلق ثلاث خدمات إلكترونية تسهيلا على المستفيدين



جوف - الرياض :

أطلق قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدداً من الخدمات الإلكترونية؛ تسهيلاً لعملائها في مختلف مناطق المملكة، تتمثل في خدمة الاستعلام عن حالة بطاقة مستفيدي الضمان الاجتماعي، وخدمة الاستعلام عن شمول المستفيد بالإعفاء من رسوم “قياس”، وخدمة الاستعلام عن حالة طلب إعانة نقدية للسيارات، وذلك من خلال الرابط http://www.mosa.gov.sa/ar/queries.

وتتيح خدمة الاستعلام عن حالة بطاقة مستفيدي الضمان الاجتماعي، للمستفيدين؛ معرفة الرصيد المتوفر في البطاقة وحالتها وتاريخ انتهائها.

وتسمح خدمة الاستعلام عن شمول المستفيد من الإعفاء من رسوم “قياس” لمستفيد الضمان الاجتماعي المتقدم لاختبار المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بالاستعلام عن مدى شموله بالإعفاء من رسوم “قياس”.

وتوفر خدمة الاستعلام عن حالة طلب إعانة نقدية للسيارات الفرصة لطالبي إعانة نقدية للسيارات لذوي الإعاقات لمعرفة حالة الطلب وسير إجراءاته إلكترونياً.

وتأتي هذه الخدمات سعياً من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى أتمتة الخدمات، وتسهيل الوصول إلى المعلومة وإتاحة الخدمات عن بُعد، دون الحاجة إلى زيارة مكاتب التنمية الاجتماعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *