إدارة “تعليم الجوف” تسعى لتطبيق الجودة


إدارة “تعليم الجوف” تسعى لتطبيق الجودة



جوف - سكاكا :

في سعيها لتطبيق الجودة الشاملة للأنظمة والعمليات وتحسين مستوى الانتاجية وتحقيق رضا المستفيدين، وبدعم مباشر من وزارة التعليم، تابعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف اجتماعاتها التحضيرية والجلسات التدريبية مع مكتب الدكتور عبدالله بن موسى الخلف للاستشارات الإدارية “أمساك” لتطبيق الجودة.

وفي مرحلة الضبط الإداري، تقدمت الإدارة على مراجع خارجي ليقوم بالتدقيق والمراجعة وفقاً لمعايير “الأيزو”، حيث خضعت إدارات وأقسام الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف الفترة الماضية، لاختبارات وقياسات لتحقيق متطلبات الحصول على شهادة الأيزو العالمية 2008 – 9001، أجراها متخصصون في الجودة من الشركة البريطانية (AJA).

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف المكلف الأستاذ فواز بن صالح جعفر السالم أن الإدارة تسعى إلى تجويد المخرجات التعليمية في صورتها العامة لينعكس ذلك إيجاباً على المستويات التحصيلية للطلاب.

وقدم السالم شكره وتقديره لإدارة الجودة الشاملة ولفريق الجودة بالإدارة, ولجميع مديري ومديرات الإدارات وكافة منسوبيها على جهودهم المتميزة والمثمرة، متطلعاً إلى الاستمرار في تطوير العمل ومزيداً من التقدم والتميز في ضوء معايير الجودة الشاملة.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الجودة الشاملة الأستاذ عبدالرحمن إبراهيم العقيل أن فكرة حصول الإدارة على شهادة الأيزو العالمية 2008 – 9001 بدأت منذ سنتين، حيث دُرس المشروع من قبل لجنة شكلت لذلك، وعقدت عدة اجتماعات قدمت من خلالها طلب لمقام الوزارة، حيث تمت موافقة الوزارة بطرح المشروع على شكل منافسة عامة على مكتب “أمساك” للقيام بالاستشارات الفنية للمشروع.

وأضاف أن المشروع شمل جميع الإدارة والأقسام، حيث أجريت بعض العمليات الهامة في قياس رضا المستفيد الداخلي والخارجي، والتقييم الذاتي، وإيجاد أدلة للوصف الوظيفي، والدليل التنظيمي، ودليل الإجراءات، ودليل اللوائح والأنظمة، وبناء نظام للجودة بالإدارة حسب معايير الأيزو وإجراءات المراجعات الداخلية.

وأشار إلى أن المشروع مرَّ بمراحل عدة، أهمها: جمع البيانات، إجراء القياسات، إعداد الأدلة، إجراء المراجعات الداخلية.

DSC_9000 DSC_9010 DSC_9016


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *