صحة الجوف تدشن أولى المراكز الاستشارية التخصصية بمدينة سكاكا


صحة الجوف تدشن أولى المراكز الاستشارية التخصصية بمدينة سكاكا



جوف - سكاكا :

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الاستاذ حسين بن الراوي الرويلي العيادات الاستشارية التخصصية بمركز صحي المخطط  بمدينة سكاكا ومركز صحي الملك فهد بمحافظة دومة الجندل كأول المراكز الاستشارية التخصصية التي تعتزم صحة الجوف افتتاحها في عدد من أحياء المنطقة، وذلك بحضور مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الاستاذ احمد الربيش ومساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور اشرف البركه، وجمع من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين والمسؤولين بالمركز.

وأكد الدكتور اشرف مساعد المدير العام للصحة العامة أن العيادات بدأت في استقبال المستفيدين من خدماتها، وهي تعتبر باكورة سلسلة من المراكز الاستشارية في منطقة الجوف، حيث من المقرر افتتاح عدد من المراكز على مستوى منطقة الجوف.

واشار البركه أن هذه المراكز امتداد لخطة وزارة الصحة لتفعيل دور المراكز الصحية وتدعيمها بأطباء استشاريين بتخصصات متعددة تشمل الباطنة، والجراحة، والنساء والولادة، والأطفال والعظام ، وكذلك تفعيل برامج الصحة العامة من خلال العيادات التخصصية للصحة العامة وتشمل عيادة التدخين، الصحة النفسية، صحة المرأة .

من جانبه قال مدير عام صحة الجوف، أن العيادات تعتبر نقلة نوعية في تقديم الخدمة المتخصصة، وذلك لتواجدها بالقرب من المستفيدين من الخدمة بالأحياء السكنية مما يساهم في تقليل أعداد المراجعين وفترة انتظار المواعيد بالمستشفيات.

كما دشن مدير عام صحة الجوف جهاز قياس كثافة العظام Central Dexa في نفس المركز، حيث يعتبر الجهاز الأول من نوعه للكشف المبكر عن هشاشة العظام في المملكة يتم استخدامه في المراكز الصحية.

وبين البركه أهمية الجهاز للكشف المبكر عن هشاشة العظام، وعلاجه في المراحل المبكرة، بالإضافة إلى عمل الفحوصات الطبية اللازمة ومتابعة حالة المريض ما بين فترة وأخرى؛ للتأكد من ملاءمته للعلاج وقبوله، إذ إن نسبة هشاشة العظام في المملكة لدى النساء والرجال الذين تتجاوز أعمارهم 50 سنة وصلت إلى 30% بحسب الدراسات التي أجريت مؤخراً.

50 51 53 54

 


2 التعليقات

    1. 1
      عبد العليم

      من اين جبتو الا ستشاريين اذكان م عبد العزيز التخصصي عليه نقص ويغطى من المستشفيات والمراكز .؟

      اتمنى ان تكونوا واقعيين ترى الشق لكبر صعب رقعه ، الترقع ماينفع .

      (0) (0) الرد
    2. 2
      عبد العليم

      جزاكم الله خير ياصحيفة جوف الالكترونيه وحفظكم انصارا لكلمة الحق واحترامها الذي قل اليوم

      من يحترمها وينشرها خوفا على مصالحهه الشخصيه ، ونسوا ان ماعند الله لهم خير وابقى .

      (
      {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللَّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً ۚ وَقَالُوا رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلَا أَخَّرْتَنَا إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ ۗ قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ لِّمَنِ اتَّقَىٰ وَلَا تُظْلَمُونَ فَتِيلًا} [النساء : 77]

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *