إطلاق كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بشراكة أمريكية


إطلاق كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بشراكة أمريكية



جوف - الرياض :

أعلنت مؤسسة “مسك الخيرية” ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن إطلاق كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، وذلك بالتعاون مع كلية بابسون العالمية، وشركة لوكيد مارتن.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد تم توقيع التعاون في واشنطن بحضور، الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، مشيرة إلى أن هذه الكلية تعد أولى ثمرات الشراكة بين جمعية “مسك الخيرية” ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وأضافت الوكالة بأن هذه الكلية تتوافق مع رؤية الأمير محمد بن سلمان في تطوير المستوى التعليمي والثقافي، ورعاية ودعم الطاقات الشبابية، ومواكبة تطلعات القيادة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يتصل بتطوير التعليم وسد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل.

وتعد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال أول مؤسسة تعليمية تقدم شهادة جامعية ودراسات عليا في مجال ريادة الأعمال في المملكة، حيث ستقدم كلية بابسون العالمية الكلية الأولى لريادة الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية، وشركة لوكهيد مارتن خلاصة خبراتهما في التعليم العالي للكلية وفق منهجية مبتكرة في التعليم والتطبيق.

وسوف تتضمن الكلية مركزاً للأبحاث والتطوير في ريادة الأعمال، الذي يعد الأول من نوعه بالمملكة لتقديم الدراسات الإدارية والاستراتيجية لتطوير قطاع الأعمال، حيث سيتيح لطلبة الكلية فرصة التفاعل والمساهمة الفكرية مع القطاعين العام والخاص.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *