السعودية تصطدم بألمانيا وكرواتيا في كأس العالم لكرة اليد


السعودية تصطدم بألمانيا وكرواتيا في كأس العالم لكرة اليد



جوف - متابعات :

وضعت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد الـ25 للكبار التي أجريت اليوم في العاصمة الفرنسية باريس المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة التي ضمت ألمانيا وكرواتيا وبيلاروسيا والمجر وتشيلي والتي ستقام منافساتها مطلع العام المقبل في فرنسا بمشاركة 24 منتخباً، تم توزيعهم على أربع مجموعات تضم كل مجموعة ستة منتخبات.

‎ويشارك الأخضر السعودي في البطولة للمرة الثامنة بعد تأهله لها بحصوله على المركز الرابع في البطولة الآسيوية السابعة عشرة التي أقيمت بداية العام الجاري في البحرين ، وستقام البطولة في 9 مدن فرنسية هي ألبرتفيل، بريست، ليل، متروبول، ميتز، مونبلييه، نانت، باريس، وروان.

‎وتم إتباع آلية التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد بناء على نتائج المنتخبات في كل قارة وبحسب الترتيب في المونديال الأخير الذي أقيم في دولة قطر وفاز بلقبه المنتخب الفرنسي.

‎وتمثل قارة آسيا بجانب الأخضر السعودي منتخبات قطر والبحرين و اليابان والتي حصلت على بطاقات التأهل في البطولة الأسيوية السابعة عشرة التي أقيمت في البحرين، وتوج المنتخب القطري بلقبها وحل فيها منتخب البحرين في المركز الثاني واليابان في المركز الثالث والسعودية في المركز الرابع .

استطاع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد الوصول إلى كأس العالم في 8 نسخ من أصل 24 بطولة عالمية أقيمت ابتداء من مونديال ألمانيا عام 1938م.

وسجل الأخضر أول حضور تاريخي في اليابان عام 1997 قبل 19 عاما ليرفع العلم السعودي في طوكيو بجانب أعلام الدول المشاركة فيما كان التواجد الثاني في مصر 1999م .

ولم تنته قصة المجد في الألفية الجديدة فحقق المنتخب الوطني التأهل أربع مرات على التوالي بفرنسا 2001م والبرتغال 2003م ، ونجح الجيل الحالي في التأهل إلى اسبانيا 2013م بعد البطولة التي أقيمت بالسعودية ومن ثم المشاركة في قطر 2015م. ويعتبر التأهل الحالي الثامن للمنتخب السعودي والثالث على التوالي بعد حجز مقعد في فرنسا 2017م .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *