رئيس بلدية دومة الجندل: مواقع مؤقته للأسر المنتجة ولانتدخل في تحديد أسعار الخضار


رئيس بلدية دومة الجندل: مواقع مؤقته للأسر المنتجة ولانتدخل في تحديد أسعار الخضار



جوف - دومة الجندل :

عقد ملتقى إعلاميي الجوف مساء الأربعاء اللقاء السادس وذلك ضمن خطة أنشطته للعام الحالي والتي اعتمدها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف لعقد سلسلة لقاءات مفتوحة بين الإعلاميين والمواطنين والمسئولين .

وأقيم اللقاء الذي اداره الزميل قبيّل الشمري بحضور عدد كبير من الإعلاميين والمواطنين مع رئيس بلدية محافظة دومة الجندل المهندس فهد بن عبدالرحمن المغرق في قاعة الامير تركي بن عبدالعزيز العامة بحضور محافظ دومة الجندل بالنيابة الأستاذ حمد بن غريب العنزي .

وقال المغرق في مستهل اللقاء حول عدم وجود مختبرات لفحص الخضار الواردة للأسواق المحلية ان رقابة البلديات على اسواق الخضار تنحصرعلى جودة المنتج والمعروض خاصة اذا كان مصدرها مزارع المواطنين ، ومراقبة البلدية عينية مثل اللمس والشكل دون التحكم في المصدر وأكد ان المختبرات التي تتبع للبلدية تختص بالمطاعم فقط، وأكد ان البلدية تستعين بهيئة الغذاء والدواء ومختبر الحديثة في بعض الحالات .

ولفت المغرق إلى أن موقع الصناعية القديمة قد تم الانتهاء من المخطط الخاص فيه واعتمد من المجلس المحلي وتبقى الغاء المخطط القديم واعتماد الجديد وسيتم الرفع للوزارة كمخطط استثماري له ثلاثة انشطة، وبين أن الارض مساحتها 69 الف متر مربع تم اخراج بعض الشوارع منها وسيكون الاستخدام الكامل نحو 30 الف متر وهناك استخدام لفندق اربعة نجوم واستخدام اخر ليكون هايبر ماركت .

وقال المغرق ان بحيرة دومة الجندل مهمة جداً إلا أن لدينا ماهو اهم ومع التحول الوطني سترفع البلديات ايراداتها والإستفاده منها وستاخذ البحيرة النصيب الاكبر بعد ان يتم تهيئة البنية التحتية وسنحاول تطوير البحيرة بالجهود الذاتية وعمل خطة تشغيلية مع المجلس البلدي حال صدور الميزانية  القادمة ويجري الان عمل تطوير وانشطة للبحيرة . ولدينا استثمارات وإرادات طيبة ويبقى تعاون المستثمر وتطبيق الأنظمة حتى يسير العمل بالشكل الصحيح .

وبين المهندس المغرق ان منتزه لايجة حصل له مشكلتين الاولى ان الحديقة كانت باستلام المقاول المنفذ للحديقة وعند تغير الادارة تم سحب العماله وانخغض اداء العمل والمشكلة الثانية بالتأسيس واهمها وجود بئر وحيد وكذلك وجود الكثبان الرملية اعاقت جودة المساحة الخضراء المزروعة والحديقة ، وقد تم الحجز على مستحقات المقاول حتى يتم اعادة الحديقة بالشكل السابق وتم التنسيق مع المياه لتشغيل بئر اخر .

وقال أن بلدية دومة الجندل سيكون لها دور في سوق دومة الجندل على اقل تقدير في مرحلة التأسيس بالتعاون مع المجلس البلدي حتى ياخذ مساره الطبيعي وسيتم بعد ذلك تسليمة لجهة الاختصاص .

وحول رفع فئة البلديات أوضح المغرق أن ذلك يعتمد على التعداد السكاني وموافقة وزارة المالية على ذلك .

واضاف المغرق ان مداخل المحافظة بدأ العمل بالمدخل الغربي ونحن مستهدفين طريق الملك عبدالعزيز بالكامل حيث انه واجهة المحافظة ، ولن تنتهي مشاكل الاسفلت بالطرق حتى تنتهي مشاريع الصرف الصحي ويتم حل مشاكل الاسفلت، والامر مرتبط بايصال الصرف الصحي للمنازل .

وقال ان هناك مشروع لسوق الاغنام تم توقيع عقدة وبانتظار اعتماده من الوزارة وتم توقيفة لحين رصد ميزانية له حسب الأولويات ومتى ما سمح لنا بالتنفيذ لن نتأخر في تنفيذه ونترقب البدء فيه بالعام القادم .

وقال المغرق ان وجود اكثر من مخطط حول طريق الملك خالد تسبب في تعطيل اغلب المشاريع ولدينا اولوية لتوسعة بعض الشوارع الا ان عدم وجود ميزانية حال دون ذلك .

 

وبين ان طريق سوق الخميس يوجد عليه مشروع درء اخطار السيول من خلال ثلاث عبارات ومتعثر بسبب المقاول وقد اخذ المهلة الاخيرة وتعهد انه سيتم انهاء العبارات خلال ثلاثة اشهر وقررنا اعطاء المقاول فرصة مع غرامة التاخير وتم الاتفاق على ذلك مع المجلس البلدي .

وقال ان التعديات لها لجنة بالمحافظة ودورنا مراقبة الارض والرفع لجهة الاختصاص وتنفيذ مايرد الينا من اوامر ازالة التعدي ولن يتم التهاون في ذلك .

واوضح المغرق انه صدر تشكيل اداري وضمن ذلك ادارة العلاقات العامة ومتحدث رسمي . وبين المهندس المغرق ان عدم وجود فرع لوزارة التجارة ، لايعني تدخل البلدية في اختصاصاتها وعملنا هو مراقبة المواد وصلاحيتها وليس لدينا دور في تحديد بالاسعار.

كما بين المغرق ان مهرجان التمور حالياً في مجال تحديد الموقع الذي سيقام في الربيع مع مراعاة الوقت المناسب للمزارعين باذن الله وسيتم دعمه اعلامياً وتنويع الفعاليات لجذب الزوار .

وقال ان سوق الخضار مفتوح للسعوديين ولا يتم منعهم وطرح سوق الخضار للاستثمار بجانب سوق اللحوم .

وقال المغرق اذا نجحنا في ايجاد مشغل لنقل مخلفات الترميم واستطعنا تطبيق الغرامات عن طريق لجنة مشكلة بهذا الخصوص، حيث نعاني من ايجاد المتسبب في رمي المخلفات، وتبقى الاشكالية كيف يتم تسليم الغرامة للمتسبب ،ونحن في صدد التعاقد مع مشغلين يزودون المحال التجارية ورخص البناء والترميم  بحاويات تخفف العبئ بنقل المخلفات على البلدية وسنبدأ بالانشطة التجارية وسيتم التوسع في ذلك حال نجاح الفكرة .

وبين المهندس المغرق أن هناك دراسة قائمة لسوق النساء وأنجز منها شي كبير ولانستطيع نقله حالياً دون التنسيق مع الجهات الرقابية وعن تحويلة الى جادة بالامكان دراسته عن طريق المجلس البلدي وسيتم دراسته دراسة كامله ونحبذ دائماً ان يكون لدينا اسواق متخصصة .

كما بين ان المجسمات البلدية الموجوده جيده ويبقى في مكانه الى ان يتم الاجماع ان هذا المجسم مكانه غير مجدي يتم نقله لمكانه الصحيح .

وقال المغرق انه يوجد لجنة للسيارات التالفة وتم ازالة العديد منها وهناك مايخص المرور وهناك ما يخص البلدية وسيتم نقل كل السيارات المشوهة للمنظر العام .

واضاف المغرق ان هناك خطط وطلب مشروع لجسور المشاه والحدائق وهناك حدائق قائمة سيتم العمل عليها وتأسيس مشتل منتج ونستفيد منه للحدائق والساحات ، كما يوجد ممشى ويحتاج الى انارة . ومواعيد رش المبيدات عادة تكون وقت الفجر والمغرب لقتل اليرقات وبشكل يومي موزعه على الاحياء . ويوجد مشروع انشاء مردم صحي تطورات جيدة للمحافظة .

واكد المهندس المغرق ان جميع الاعمال الحالية منذ توليه رئاسة البلدية جميعها قرارات المجلس البلدي، وجميع مايصدر عن المجلس تلتزم فيه البلدية ، وتوافق المجلس والبلدية ليس ضعف طرف عن اخر انما توافق لمصلحة البلد ويكون هناك اختلاف بالرأي ويتخذ القرار بالاغلبية ، ولن يكتمل العمل البلدي دون المجلس البلدي والمواطن لنكن على ثقه لخدمة المحافظة .

وبين المهندس المغرق ان هناك اتفاق مع المجلس البلدي لعمل مواقع مؤقته للاسر المنتجة بحيث تستطيع الاستفادة من الحدائق والاماكن العامة وسيكون موقع عام منظم عن طريق البلدية او لجنة التنمية .

وقال المهندس المغرق اننا في بلدية المحافظة لن نتأخر عن خدمة المحافظة والقرى التابعة لها وابوابنا مفتوحه وستأخذ القرى والمراكز حقها من المشاريع

وفي نهاية اللقاء قدم المهندس المغرق شكره وتقديره للحضور وقال ان الإعلاميين هم من ينقولون صوت المجتمع ونرحب بزيارتهم جميعاً في أي وقت .  وقدم رئيس ملتقى إعلاميي الجوف الزميل عبد العزيز الحموان درعاً تذكارياً للمهندس المغرق كما كرم مكتبة الامير تركي بن عبدالعزيز لاستضافتها هذا اللقاء وكرم صحيفة الجوف الآن الإلكترونية لرعايتها لهذا اللقاء ، وتم تكريم رئيس اللجنة الاعلامية لمهرجان العيساوية لابراز المهرجان اعلامياً وتميزهم .

AJ3W0834 AJ3W0836 AJ3W0840 AJ3W0841 AJ3W0844 AJ3W0852 AJ3W0853 AJ3W0855 AJ3W0860 AJ3W0863 AJ3W0864 AJ3W0868 AJ3W0869 AJ3W0875 AJ3W0886 AJ3W0889 AJ3W0892 AJ3W0922 AJ3W0934 AJ3W0935 AJ3W0938 AJ3W0946 AJ3W0950


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *