وكيل وزارة التعليم: حصول “تعليم الجوف” على شهادة “الأيزو” بداية لتحقيق مؤشرات دولية عالية


وكيل وزارة التعليم: حصول “تعليم الجوف” على شهادة “الأيزو” بداية لتحقيق مؤشرات دولية عالية



جوف - سكاكا :

اعتبرت وكيل وزارة التعليم الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد حصول الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف على شهادة الأيزو العالمية 9001، بداية لانطلاقة “تعليم الجوف” لتحقيق مؤشرات دولية عالية لجميع فئات التعليم.

وثمنت العواد بعد رعايتها حفل الإدارة الذي نظمته بهذه المناسبة، الجهود المتميزة التي توجت هذا التميز من منسوبي ومنسوبات “تعليم الجوف” لتحقيق الشهادة، وقالت إن تحقيق الإدارة لشهادة الأيزو دليل جهد عمل متكامل حقق هذا الإنجاز، ورغبة في التطوير المستمر.

من جانبه، أوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف المكلف الأستاذ فواز بن صالح جعفر السالم إن الإدارة تسعى لتطبيق أعلى معايير الجودة في تنفيذ العمليات وتقديم الخدمات، بسرعة وإتقان، وتحقيق رضا المستفيدين.

وقال إن الحصول على شهادة “الأيزو” هي الخطوة الأولى وليست الأخيرة، مشيراً إلى أن الإدارة مستمرة في تنفيذ سلسلة من الإجراءات التحسينية والضبط عن طريق فرق التحسين ومجلس الجودة.

وأضاف: “نحرص على أن تكون المدرسة “نواة التطوير”، وأن تحصل مدارسنا على نقاط متقدمة في معايير “الأيزو” في تطبيق الجودة .

وعبّر السالم عن سعادته في حصول الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف على هذه الشهادة في هذه المرحلة، مقدماً شكره وتقديره لمنسوبي ومنسوبات الإدارة على ما بذلوه من جهد إعدادي وتنظيمي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز.

متطلعاً بأن يكون ذلك دافعاً لتحقيق مزيد من الإنجازات والتقدم لإدارة “تعليم الجوف”، ما ينعكس إيجاباً على المستوى التحصيلي والسلوكي للطلاب والطالبات.

إلى ذلك، قال مدير إدارة الجودة الشاملة الأستاذ عبدالرحمن إبراهيم العقيل أن فكرة حصول الإدارة على شهادة الأيزو العالمية 9001 بدأت منذ فترة ، وبموافقة الوزارة أُسند العمل الاستشاري إلى بيت خبرة وهو مكتب “أمساك” للجودة .

وأضاف أن المشروع شمل جميع الإدارة والأقسام، حيث أجريت بعض العمليات الهامة في قياس رضا المستفيد الداخلي والخارجي، والتقييم الذاتي، وإيجاد الأدلة التنظيمية، وبناء نظام للجودة بالإدارة حسب معايير الأيزو وإجراءات المراجعات الداخلية.

ثم تمت بعد ذلك المراجعة الخارجية عن طريق شركة AJA المعتمدة لدى المنظمة الدولية، وإصدار شهادة الأيزو المعتمدة لتعليم الجوف، وسيتبع ذلك مراجعة خارجية ثانية للتأكد من استمرار التحسين.

1 2


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *