معارض مهرجان ميقوع تقدم التوعية والمتعة البصرية لزوارها


معارض مهرجان ميقوع تقدم التوعية والمتعة البصرية لزوارها



جوف - سكاكا تصوير زايد اللاحم :

يلفت انتباه الزائرين لمهرجان ميقوع الصيفي الأول بحديقة ميقوع بيت الشعر والذي يعد مضافة المهرجان متوسطاً حديقة ميقوع ومقدماً القهوة العربية والشاي والتمر، إضافة لكونه ملتقى الأجيال والذي يشهد زيارات من كبار السن والشباب وضيوف المهرجان بشكل يومي.

وتشارك عدة جهات وقطاعات حكومية وعسكرية في معرض خاص بالمهرجان، حيث يتم من خلال المعارض المخصصة لها نشر التوعية والتثقيف لزوار المهرجان، منها مشاركة مستشفى ميقوع العام بخدمات الفحص الشامل لزوار المهرجان عن أمراض السكري وضغط الدم وتوزيع المنشورات والإصدارات التوعوية والتثقيفية الصحية. 

وفي جناح الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يقوم المشرفون على الجناح بتوضيح مخاطر وأضرار المخدرات وشرح تفصيلي عن طرق المكافحة، كما تستعرض جمعية الثقافة والفنون بالجوف بمعرض التصوير الضوئي عشرات الصور لأبناء وبنات الجوف بإشراف رئيس التصوير الضوئي بالجمعية أحمد الجروان والذي يقدم شروحات عن الصور المشاركة منها صور وثقت معالم وتراث منطقة الجوف. 

وفي جناح خاص يشارك مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في المهرجان بمعرض خاص بإشراف ممثل المركز بمنطقة الجوف عبدالعزيز بن عبد الواحد الحموان والذي يستهدف المعرض جميع شرائح المجتمع من خلال الإصدارات التي يتم توزيعها عليهم أو التعريف بها، كما يتم فيه التعريف بموقع المركز الإلكتروني وقاعدة معلومات الحوار وهي قاعدة معلومات سعودية يتم من خلالها جمع المعلومات العلمية والمهنية والبحثية عن المثقفين والمثقفات والباحثين والباحثات في مختلف المجالات في المملكة.

وضمن مشاركتها بالمهرجان تعرض جمعية التنمية الأسرية انشطتها في جناح مخصص والذي يستعرض برامج الجمعية على مدار العام الكامل، إضافةً لمشاركة متحف الدر بقطع أثرية مميزة وجناح مخصص لمجلس شباب الجوف وجناح الحد الجنوبي.

AJ3W1915 AJ3W1984 AJ3W1987 AJ3W2052 AJ3W2071 AJ3W2190 AJ3W2244 AJ3W2397 AJ3W2470


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *