“الداخلية”: القبض على داعشيين قبل قيامهما بتفجير مقهى ومطعم بتاروت


“الداخلية”: القبض على داعشيين قبل قيامهما بتفجير مقهى ومطعم بتاروت



جوف - متابعات :

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بالدمام ألقت القبض على شخصين تم تجنيدهما من قبل تنظيم داعش، وعثر بحوزتهما على حزام ناسف محشو بمادة شديدة الانفجار، مشيراً إلى أنهما كان يخططان للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعم ومقهى السيف بمدينة تاروت.

وأوضح متحدث الداخلية أنه في مساء يوم الجمعة الموافق الثاني من ذي القعدة، اشتبه رجال الأمن بإحدى نقاط التفتيش بالدمام في شخصين يستقلان مركبة، وعند استيقافهما بدا عليهما الارتباك الشديد، وحاولا المقاومة والفرار، إلا أن رجال الأمن تمكنوا من السيطرة عليهما بشكل كامل.

وأضاف أنه تم تفتيش السيارة والشخصين وعثر بحوزتهما على سلا ناري وحزام ناسف مكون من سبع قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار بلغ وزنها الإجمالي سبعة كيلو وثلاثمائة جرام وكانت في حالة تشريك كاملة.

وأبان أن النتائج الاولية للتحقيقات أظهرت أن مستقلي المركبة هما، عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي، سعودي الجنسية، ويبلغ من العمر 27 عاماً، والآخر يدعى حسين محمد علي محمد سوري الجنسية ويبلغ من العمر 24 عاماً، مشيراً إلى أنهما كانا ينويان استهداف المطعم والمقهى في الحادية عشرة ليلاً من مساء ذات اليوم، قبل أن يحبط رجال الأمن مخططهما الإرهابي.

وأكد أنه تم القبض على شخصين آخرين من الجنسية السورية على علاقة بالجريمة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *