ولي ولي العهد يعقد لقاءات ثنائية مع عدد من قادة دول قمة العشرين


ولي ولي العهد يعقد لقاءات ثنائية مع عدد من قادة دول قمة العشرين



جوف - متابعات :

عقد ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عدداً من اللقاءات الثنائية على هامش قمة العشرين مع عدد من قادة الدول المشاركة في القمة، ناقش معهم العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأطر التعاون بين المملكة ودولهم.

والتقى ولي ولي العهد على هامش القمة، التي تستضيفها مدينة هانغجو الصينية، المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، واستعرض معها أوجه التعاون الثنائي بين المملكة وألمانيا.

كما بحث ولي ولي العهد مع رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، خلال لقاء ثنائي جمعهما اليوم فرص التعاون بين البلدين، وسبل تطوير هذا التعاون، فيما جمعه لقاء آخر بالرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزار شريف، بحثا خلاله مجالات التعاون بين المملكة وكازاخستان.

واستعرض ولي ولي العهد مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، قضايا التعاون المشترك وسبل تطويرها، كما ناقشا مجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بينما عقد لقاء مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بحثا خلاله مستجدات الأحداث على الساحتين العربية والدولية.

كما التقى رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، وبحث معه عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، حيث ناقش معه تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، كما التقى الرئيس البرازيلي ميشيل تامر، وبحثا سبل تعزيز علاقات التعاون بين المملكة والبرازيل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *