إدارة “تعليم الجوف” تحتفي باليوم الوطني


إدارة “تعليم الجوف” تحتفي باليوم الوطني



جوف - سكاكا :

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة النشاط الطلابي، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانون، في منتزه الخزامى بمدينة سكاكا مساء اليوم.

وعبّر المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم عن سعادته بذكرى اليوم الوطني السادس والثمانون، وقال أن ذكرى اليوم الوطني مناسبة بلا شك جديرة بالفخر والاعتزاز وتكريس معنى المواطنة الحقه وتأصيلها في القلوب تيمناً من أن حب الوطن فطره لا يتنافى مع الإيمان، “فالأرض التي ترعرعنا عليها وتعلمنا في ظلها جديرة بأن نعمرها ونذود عنها ونحافظ علي مكتسباتها”.

وأضاف: “أهيب بأبنائنا وبناتنا أن يعوا أهمية المرحلة ويكونوا بناة وحماة للوطن المعطاء، وأسأل الله أن يحفظ بلادنا ويوفق ولاة أمرنا ويديم الخير على أهلنا”.

من جانبه، أوضح مدير إدارة نشاط الطلاب الأستاذ خالد بن عبيدالله القنيفد إن ذكرى اليوم الوطني تجسيد صادق ليوم اتجهت فيه أنظار العالم نحو أمة توحدت بعد شتات وفرقة وتناحر، ليضمها وطن جمع شتات أطرافه الملك الموحد لهذا الكيان العظيم عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود- طيب الله ثراه- فعم الأمن والأمان.

وأشتمل الحفل الذي حضره جمع كبير من شرائح المجتمع كافة على عدد من الفقرات، مثل: المشاركات والكلمات، وقصائد شعرية، وإلقاء فردي وجماعي، ومقاطع مسرحية، وأناشيد، ومسابقات، ولوحات إنشادية وحوارية ومعرض فني، كما تم توزيع عدد من الجوائز على الحضور.

وفي السياق ذاته، احتفلت الإدارات النسائية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة نشاط الطالبات، بذكرى اليوم الوطني 86 في مسرح مبنى الإدارات النسائية صباح اليوم، بحضور القيادات التعليمية والمدارس والطالبات.

وقالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع خلال الكلمة التي ألقتها بهذه المناسبة: “إن هذا العام متألق ومتميز حيت مُزج بداية العام الدراسي الجديد مع الاحتفاء بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية ومن كان له الفضل بعد الله عز وجل في لم شتات الدولة، وتوحيد أجزائها، ونشر روح الأمن والأمان والألفة بين أفرادها، وأضافت الشايع أن هدف المسؤولين هنا والقادة أن تكون البلاد نموذجاً ناجحاً ومتقدماً في العلم وتنشئة جيل معتز بدينه ووطنه”.

ومن جانبها، أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة نوره بنت محمد المسباح أن جميع مدارس المنطقة شاركت في الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني وتنفيذ الفعاليات على حسب خطة الوزارة لمدة أسبوع كامل وتم تفعيل المسابقات على جميع قنوات التواصل الاجتماعي بين المدارس بأجمل تصميم فيديو ومقال تعبيري وقصيدة شعرية ولوحة فنية.

وتخلل الحفل الذي قدمته رائدة النشاط الأستاذة حنان الريس العديد من الفعاليات والفقرات والملحمات والمساجلات الشعرية والأفلام الوثائقية ومن أهمها فيلم وثائقي للأستاذة أسماء العقلا، ومقدمة وطنية للأستاذة فخرية الفهاد، ومسيرة وطن وقيادة أمة للأستاذة هند المصلوخي.

واختتم الحفل، بتكريم الشايع كل من شارك وكان له دور فعال في فعاليات اليوم الوطني لهذه السنة مقدره لهن جهدهن وتميزهن في اضفاء صيغة الوطنية بمدارسهن.

dsc_0292 dsc_0435 dsc_0480 dsc_0491 dsc_0516 dsc_0551 dsc_0650


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *