مساعدة مدير “تعليم الجوف” تدشن مبادرة المنصة التعليمية للقدرات


مساعدة مدير “تعليم الجوف” تدشن مبادرة المنصة التعليمية للقدرات



جوف - سكاكا:

دشنت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في مقر مدرسة الأولى الثانوية بسكاكا مبادرة “المنصة التعليمية للقدرات” بحضور عدد من القيادات التعليمية.

وقالت الشايع في كلمتها أثناء التدشين: “أننا نسعد بوجود معلمات يؤمن بقدرات الطالبات، ويسعين لرفع مستواهن التحصيلي، وبناء الثقة في نفوسهن، من خلال إطلاق المبادرات المعززة للمهارات التعليمية، ومعالجة ضعف المستوى التحصيلي“.

ومن جانبها، قالت رئيسة قسم الرياضيات في مكتب التعليم بسكاكا “بنات” الأستاذة طفله البحيران أن المبادرة تهدف إلى تغيير ثقافة الاختيار العشوائي باختبار القدارت، وتمكين شريحة كبيرة من الطالبات باستخدام المنصة، خاصة أنها سهلة ومرنة الاستخدام، وتعتمد على أسلوبين لرفع التحصيل العلمي ومعالجة الضعف من خلال متابعة المعلمات مستوى الطالبات.

وأوضحت صاحبة المبادرة المعلمة لطيفة بنت عبدالرحمن العلي أنه يمكن للمعلمات والطالبات التسجيل بالمنصة من خلال الرابط  https://www.edmodo.com/home والاستفادة منه.

وقالت أن فكرة المشروع هي استخدام منصة الأديمودو (Edmodo) تقنية منصة تعليمية اجتماعية مجانية، توفر للمعلمات والطالبات بيئة آمنه للاتصال والتعاون وتبادل المعرفة، فخصصت المنصة للقدرات في وضع سؤال أو أكثر يومياُ للطالبات ومتابعته من قبل المعلمة في وقت محدد مع إرفاق فنيات حل الأسئلة.

وحول منصة التعليم للقدرات قالت الطالبة سمية علي الدرعان أنها منصة تعليمية متكاملة وعالم مليء بالكنوز المعرفية يغني عن اقتناء الكتب والتجول في مواقع القدرات، أما الطالبة إلهام النشمي الشايع فتفاعلت مع الفكرة وقالت أنها ايجابية لتحسين المستوى التعليمي وسهل التعامل معها، أما الطالبتين الريم البليهد وملاك العرسان فتعتبران المنصة مرجع تعليمي ومناسبة لجميع مستويات الفكر والعقل.

وقدمت الشايع شكرها وتقديرها لقائدة المدرسة الأستاذة وزيره العسكر والمعلمة لطيفه العلي على طرح المبادرة وتفعيلها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *