“تعليم الجوف” تضع آلية لمتابعة انتظام الدراسة قبل الإجازة


“تعليم الجوف” تضع آلية لمتابعة انتظام الدراسة قبل الإجازة



جوف - سكاكا:

عقد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى صباح اليوم اجتماعاً مع مديري التعليم بالمناطق والمحافظات عبر الدائرة التليفزيونية، حثهم على تحجيم ظاهرة الغياب خلال الأسابيع التي تسبق الإجازات الفصلية والاختبارات، وعلى الاهتمام بمتابعة حضور الطلاب وذلك لارتفاع نسبة الغياب في تلك الأسابيع.

وأشار العيسى إلى أن الوزارة ستقوم برصد الغياب على مستوى المملكة والإعلان عن ترتيب الإدارات في الانضباط المدرسي، مع نشر قائمة بأفضل عشر مدارس، وكذلك أسوأ عشر مدارس على مستوى المملكة.

وأكد المدير العام للتعليم في منطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم أهمية ظهور المنطقة بالمستوى اللائق على مستوى المملكة، في الانضباط المدرسي وسير اليوم الدراسي بصورته الطبيعية في الأسبوع القادم الذي يسبق الإجازة.

وقال السالم علينا أن نتعاون جميعاً من مسئولي الإدارة ومنسوبي المدارس وأفراد المجتمع لتحقيق ذلك والمساهمة في التغيير الإيجابي للثقافة السائدة.

هذا وقد شكل السالم لجنة للانضباط المدرسي بشأن غرس وتنمية قيمتي احترام النظام والجدية برئاسته وعضوية المساعد للشؤون التعليمية المكلف الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان والمساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع ومدير إدارة الإشراف التربوي “بنين” الأستاذ خالد بن سعد الراشد ومدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذة “بنات” نجوى بنت عبدالله الخوصان ومدير مكتب التعليم في سكاكا الأستاذ فايز بن حمدان الرمان ومديرة مكتب التعليم في سكاكا “بنات” الأستاذة صباح بنت حمدان المناع ومدير إدارة التوجيه والإرشاد “بنين” الأستاذ ناجي بن خليف الشافي ومديرة التوجيه والإرشاد “بنات” الأستاذة هيفاء بنت عبدالعزيز المويشير، لوضع الآلية والخطة الإجرائية لمتابعة المدارس المتميزة ومعالجة المدارس التي يظهر لديها قصور في الانضباط المدرسي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *